اقتصاد

إفتتاح “كوريدور عبدون” عشية الإنتخابات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تسرع كوادر أمانة عمان الكبرى ودوائر قطاع الأشغال فيها العمل وعلى مدار الساعة لإنجاز مشروعي شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني “كوريدور عبدون” وشارع الأميرة بسمة تمهيدا لافتتاحهما في الثامن عشر من الشهر الحالي أمام حركة المرور وقبيل الانتخابات النيابية.

ووفق بيان صادر عن الامانة فإن أجهزتها وكوادرها مستمرة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وفق برنامج متكامل تم وضعه من قبل الدوائر المعنية، وبما يكفل ديمومة الخدمات الرئيسية والتسهيل على المواطن وتوفير سبل الراحة له.

ويشمل البرنامج كافة القطاعات ذات العلاقة بخدمة المواطن والمدينة والتركيز على مشروع الأضاحي من النواحي البيئية والصحية ورعاية الحيوان للمحافظة على سلامة البيئة وصحة المواطن.

كما يشمل خدمات المدينة الاعتيادية ومهام أمانة عمان المتنوعة من الأشغال والمرور والنقل العام والنظافة ورقابة الاعمار ومتابعة للطرق وضبط البيع العشوائي والسوق المركزي والأسواق الشعبية والخدمات الترفيهية المتمثلة بالحدائق والمتنزهات ومدينة الحبيهية الترويحية وشاطىء عمان السياحي.

ووضعت دائرة عمليات النقل العام خطة عمل تضمن ديمومة الخدمات على الخطوط الرئيسية والتي تشهد حركة تنقل ملحوظة خلال العيد وكذلك تعزيز الخطوط العاملة على مواقع الترفيه والتنزه ومناوبة مراقبين في المجمعات الرئيسية للتعامل مع اي ملاحظة وشكوى ومعالجتها.

وستعمل كوادر البيئة بنسبة 100 % خلال الأيام الثلاثة الآولى للعيد وبنسبة 75 % خلال الأيام الباقية للعطلة، من خلال جهود حوالي 4100 عامل وطن سيتواجدون في الميدان لخدمة مناطق العاصمة موزعين على ثلاث شفتات “صباحي ومسائي وليلي” بما يحافظ على البيئة والمشهد الجمالي للمدينة.

وكانت أمانة عمان اتخذت قرارا بإيقاف العمل بالمشاريع الانشائية من يوم امس ولغاية الخميس لراحة المواطنين خلال عطلة عيد الاضحى، وستعمل فرق رقابة الإعمار على التعامل مع اي مخالفة وتكثيف العمل في الفترة الصباحية والمسائية.

المصدر : بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى