خاصريادة

3 فرق موسيقية أردنية تتسابق للظفر بلقب ” ستارتب باند 2016″ ….. والنتائج اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تتنافس 3 فرق موسيقية اردنية محلية – جرى تشكيلها خلال الدورة الثانية من فعالية ” ستارتب باند” التي انعقدت أواخر الشهر الماضي في مجمع الملك حسين للاعمال – للظفر بلقب هذه الفعالية التي تهدف في خطوطها العامة الى تشجيع الإبداع الموسيقي بين الشباب وتنمية المواهب والمهارات وفتح باب التواصل بين طبقات وفئات المجتمع الأردني المختلفة من خلال الموسيقى والفن.

ومن المخطط ان تعلن نتائج المنافسة مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ادخال الفرق الثلاثة مرحلة التصويت الاجتماعي على موقع ” الفيسبوك”، ولفترة اسبوعين تنتهي اليوم الثلاثاء باعلان الفائز بهذا السباق الذي جرى على مراحل : ابتدأت بتشكيل الفرق مرورا بورش عمل تدريبية وتأهيلية، ومنافسة اولية تسابقت خلالها 8 فرق افرزت الفرق الثلاثة التي دخلت مرحلة التصويت الجماعي.

الفرق الثلاثة التي تتسابق ضمن المرحلة النهائية ( التوصيت الاجتماعي ) هي فرق : “خيال” و “باند بالعكس” و “مهباش”، حيث عرض منظمو فعالية ” ستارتب باند 2016″ فيديوهات لأداء الفرق واتاحوا التصويت للأفضل من خلال صفحة ستارتب باند على الفيسبوك “Startup Band Official”على مدار الاسبوعين الماضيين.

وأكد القائمون على فعالية ” ستارتب باند 2016″ عبر الصفحة الرسمية للفعالية على شبكة الفيسبوك يوم امس على القيام بمراجعة جميع الأصوات بعد شكاوى متعددة بلغتهم في الايام الماضية تمحورت حول سلامة بعض الأصوات وخروج الأمور عن السيطرة مع زيادة عدد المصوتين لأكثر من 6000 مصوت، مشيرين الى انهم قاموا بإزالة أصوات مكررة أو مشكوك بصحتها عند بعض الفرق، مع الاستمرار بهذه العملية حتى إغلاق باب التصويت مساء اليوم الثلاثاء.

وذكر القائمون على الفعالية – عبر صفحتها الفيسبوكية – بانه وبعد التشاور مع الفرق الثلاثة ولضمان العدالة بينهم تقرر إعطاء نسبة 30% من التصويت النهائي للحكام و70% للتصويت من الجمهور، مع الالتزام بمراجعة جميع الأصوات والتأكد من سلامتها قبل الإعلان عن النتيجة النهائية.

وأكدت المؤسسة لفعالية ” ستارتب باند ” نورالفايز بان الفريق الفائز – صاحب اكبر عدد من الاصوات عبر التصويت الاجتماعي – سيحصل على قسيمة شرائية للآلات والمعدات الموسيقية بقيمة 5000$ بالإضافة إلى تسجيل احترافي لأغنيته.

واوضحت بان فعالية “ستارتب باند 2016” هي مسابقة ضمّت 50 موسيقيا وموسيقية من مجالات ومهارات متنوعة شاركوا في المرحلة الاولى التي أخذت شكل معكسر تدريبي مدته 72 ساعة ( انعقدت ايام 25 و26 و27 من شهر اب “اغسطس ” الماضي في منصة زين للابداع ” زينك” ) حيث تعرف خلالها المشتركون على بعضهم وقاموا بتشكيل فرق موسيقية من الصفر عملت على تأليف وتلحين أغاني جديدة باللغة العربية.

واشارت الى ان المعسكر التدريبي ضمّ مرشدين موسيقيين ذوي خبرات طويلة في مجالات موسيقية مختلفة من التأليف إلى التلحين إلى الانتاج وغيرها، قاموا على مساعدة المشتركين طيلة المعكسر على تطوير وصقل أغانيهم، ليختتم المعكسر مساء يوم 27 من شهر اب “اغسطس” الماضي بحفلة موسيقية ضمت جمهوراً يصل عدده إلى 400 شخصا، حيث جرى اختيار الفرق الثلاثة التي وصلت المرحلة النهائية من الفعالية وهي مرحلة التصويت الاجتماعي التي تنتهي مساء اليوم.

وقالت : ” لقد تم اختيار الفرق المتأهلة من قبل حكام المسابقة الثلاثة وهم : الموسيقي والمنتج يعقوب أبو غوش، الفنانة ومؤسسة مشروع بلافيش هنا ملحس، والموسيقي والمقدم البرامج الإذاعية تامر غرغور، حيث اعتمد الحكام في قرارهم على أسس تحكيم ومعايير مختلفة من ضمنها: المهارات الصوتية والموسيقية، الرسالة التي تحملها كلمات الأغنية، الأداء على المسرح وغيرها”.

ويرعى فعالية ” ستارتب باند عمان لعام 2016 ” مؤسسة عبد الحميد شومان راعيا رسميا، وبوجود ودعم الشريك الاستراتيجي زين، والراعي الفضي الكلية الاسترالية للإعلام، وراعي الطعام الرسمي سوبر ماركت برايم والشركاء هم راديو هلا، راديو Bliss، فوق السادة، فيشه.كوم، سجلني.كوم.

الى ذلك قالت الفايز بان الفريق الاول “باند بالعكس” تحدث في اغنيته عن التحديات اليومية التي يواجهها المواطن من زحمة السيارات إلى المشاكل الحياتية البسيطة وتميزت بطابع مرح وغير تقليدي،أما فرقة خيال فتحدثت أغنيتها عن المعاناة في الغربة، فيما تميزت الفرقة الثالثة “مهباش” بدمج الكلمات والمضمون البدوي بموسيقى الروك آند رول.

واشارت الى ان بان المسابقة استطاعت – منذ فتح باب التسجيل فيها بداية شهر تموز ” يوليو” الماضي – استقطاب مواهب موسيقية وغنائية مدفونة من المجتمع المحلي وفئة الشباب والطلاب الجامعيين التي تم اختيارها بعد تقديم الطلبات من قبل مئات المهتمين، حيث تقدم نحو 150 مشاركا جرى اختيار 50 موهبة منها.

وجدّدت الفايز تاكيدها على ان الموسيقى تلعب دورا كبيرا ابعد واعمق من مجرد الترفيه والتسلية فهي محركة للمشاعر والاحاسيس وملهمة للانسان في حياته، والاردن كغيره من الدول يزخر بالكثير من المواهب الشابة التي تتميز في هذا المضمار تاليفا وعزفا ولكنهم يحتاجون الى الارشاد والتوجيه والمنصة التي يمكن ان تشكل لهم بداية طريق.

واضافت قائلة ” ان اكتشاف المواهب المدفونة وتوجيهها وارشادها هو مهمتنا في فعالية ستارتب باند التي نظمت للمرة الاولى صيف العام الماضي وشهدت تفاعلا كبيرا عندما افرزت 50 موسيقيا بعشرة فرق”.

واشارت الى ان الفعالية باختصار منصة لجمع المواهب الموسيقية المنفردة للتعرف على بعض والتدريب والاستفادة من خبرات خبراء سيتواجدون معنا، وذلك للتسابق في ثلاثة مجالات: تشكيل فرق موسيقية، التأليف والعزف والتحدي أمام الجمهور.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى