اتصالات

“المصرية للإتصالات” تفاوض 6 بنوك لقرض بـ5 مليارات جنيه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال العضو المنتدب بشركة القاهرة لتداول الأوراق المالية، عيسى فتحي، مؤخرا إن هناك مفاوضات تجريها شركة المصرية للاتصالات مع 6 بنوك (4 منها محلية وبنوكان أجنبيان) لتأمين 5 مليارات جنيه لاستخدامها عند الحاجة، وذلك بعد حصولها رسميا على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع ودفع الجزء الأكبر من قيمة رخصة الجيل الرابع.

وأوضح فتحي في مقابلة مع قناة “العربية” أن المصرية للاتصالات قد سددت حوالي 70% من إجمالي قيمة رخصة الجيل الرابع المتوجب عليها (7 مليارات جنيه)، لافتاً إلى أن المبلغ المتبقي وهو ما يقارب ملياري جنيه سيموّل بقروض دون أن يؤثر ذلك على المركز المالي للشركة.

وأشار إلى أن البنوك الثلاثة المحلية (من أصل البنوك الأربعة) التي تجري الشركة مفاوضات معها بهدف القرض، هي: البنك الأهلي المصري، البنك التجاري الدولي، وبنك قطر، أما البنوك الأجنبية فلم يذكر أي تفاصيل عن أسمائها.

ولفت فتحي إلى أنه في المرحلة الانتقالية، ستستخدم الشركة وفورات الترددات الموجودة في الشركات الثلاث القائمة حالية، وبالتالي فلن تكون ملزمة ببيع حصتها في فودافون.

المصدر : العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى