شبكات اجتماعية

يوتيوب تطلق شبكتها الإجتماعية YouTube Community

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لم يصنف يوتيوب حتى الآن كشبكة اجتماعية مع أنه يوفر الكثير من خصائصها مثل التعليقات والرسائل الخاصة وغيرها. وفي الشهر الماضي تسربت تفاصيل عن نية قوقل تحويل يوتيوب إلى شبكة اجتماعية واليوم تم إعلان ذلك رسمياً.

YouTube Community هي الشبكة الاجتماعية داخل يوتيوب نفسه. يمكن من خلالها لأصحاب القنوات التواصل بشكل أفضل من المشتركين والمتابعين من خلال استخدام طيف واسع من المحتوى الذي يشمل المنشورات النصية والصور المتحركة والعادية والروابط وغيرها.

تهدف يوتيوب من هذه الخطوة منع المواقع المنافسة لاسيما فيس بوك من جذب أصحاب القنوات إليها. حيث توفير أدوات تواصل أكثر من السابق عبر الفيديوهات فقط.

وتظهر هذه الشبكة الاجتماعية حالياً لعدد قليل من القنوات لأنها قيد الاختبار العلني وذلك من خلال تبويب Community في صفحة القناة. يمكن من خلال هذا التبويب لأصحاب القنوات النشر والمشاركة بالنصوص والصور وأنواع أخرى من المحتوى الذي يمكن للمتابعين التفاعل معه من خلال الإعجاب وعدم الإعجاب والتعليق عليها كما هو الحال مع فيديوهات يوتيوب سابقاً.

وستظهر المنشورات التي يكتبها أصحاب القنوات ضمن قسم الإشتراكات للمتابعين، كما يمكن ضبط إرسال تنبيهات عند نشر كل منشور جديد.

حالياً الشبكة الاجتماعية متاحة لعدد قليل من القنوات الشهيرة منها القنوات العلمية Vsauce3 و AsapSCIENCE وغيرها كونها في مرحلة الاختبار التجريبي، وبعد بضعة أشهر ستوسعها يوتيوب إلى عدد أكبر من القنوات قبل أن تتاح رسمياً بعدها لكافة القنوات.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى