اقتصاد

“بيجو ” تستعين بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة “بيجو سيتروين” الفرنسية لصناعة السيارات، الخميس، إنها وقعت اتفاقا مع شركة أميركية متخصصة في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، مشيرة إلى أنه سيؤدي إلى خفض تكاليف إنتاج هياكل السيارات ومكوناتها.
وأوضحت الشركة أنها اتفقت مع “دايفرجنت ثري.دي” ومقرها لوس أنجلوس على تطوير عمليات طباعة معدنية لخطوط إنتاج المجموعة، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وقال كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لـ”بيجو سيتروين” إن هذا الاتفاق” يقلل بشكل كبير من حجم ونطاق نشاطنا التصنيعي”، متوقعا أن يسفر عن سيارات أخف وأكثر ربحية.

لكن الشركة لم تحدد أثر الاتفاق على وظائف العاملين فيها، ولم يكشف عن الشروط المالية للاتفاق الذي مازال غير نهائي.

وتستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج مكونات المعادن والبلاستيك، ويتسم تطوير الأدوات المعقدة ذات الأجزاء المتحركة بصعوبة أكبر.

وقالت “دايفرجنت” إنها طورت “منصة برمجيات وأجهزة عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تحول بشكل جذري الاقتصاديات والتأثير البيئي لتصميم وصناعة الهياكل المعقدة مثل السيارات”.

وأكدت بيجو أن الشراكة مع “دايفرجنت” ستبدأ بتصنيع نماذج على الأرجح في مركز أبحاث في ليزي قرب باريس قبل الانتقال إلى أجزاء السيارات لخطوط التجميع وفي نهاية المطاف “الهياكل الكاملة للسيارات”.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى