اتصالات

شويكة تؤكد على أهمية توسيع نطاق التدريب لتوفير فرص اكبر لخريجي القطاع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال لقائها المدير التنفيذي لمؤسسة ريبوت كامب (RBK) الدولية هيو بوسلي سبل التعاون المستقبلية بخصوص عقد البرامج التدريبية الخاصة بلغات البرمجة التي تعقدها مؤسسة ار بي كي.
وقالت الوزيرة شويكة خلال الاجتماع ان الوزارة تسعى دائما الى دعم ورعاية المبادرات والبرامج والتي تعنى برفع كفاءة خريجين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتالي توفير فرص عمل لهم بما يتناسب مع متطلبات السوق والتطورات العالمية المتسارعة في عالم التكنولوجيا.
وأكدت شويكة على أهمية توسيع نطاق التدريب لتوفير فرص اكبر لخريجي القطاع وتنمية القوى البشرية لتواكب الاحتياجات والمتغيرات الرقمية خاصة مع بدء عملية التحول نحو الاقتصاد الرقمي.
وبينت شويكة ان الوزارة اطلقت عدد من البرامج و المبادرات لدعم وتدريب خريجي القطاع من ابرزها برنامج GIP بالتعاون مع وزارة العمل بموجبه يتم تدريب وتشغيل 500 خريج سنوياً من خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وفيما يتعلق بمحطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة كافة والبالغ عددها (196) محطة فقد تم تدريب ما يقارب 229 الف متدرب منذ تأسيس محطات المعرفة لغاية نهاية عام 2015 .
وحول دعم الوزارة للمشاريع الريادية اشارت الوزيرة الى انه تم تأسيس دارة للريادة لاحتضان اصحاب الافكار الخلاقة والمبدعة وبالتعاون مع غرفة تجارة عمان وجمعية انتاج مشيرة الى ان الوزارة حاليا تعكف على تأسيس حاضنة عامة للأعمال داخل مقر الوزارة لاحتضان الخريجين من ذوي الافكار المبدعة .
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة ار بي كي (RBK) الدولية هيو بوسلي ان البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة تتيح الفرصة للمتدربين للتدريب والعمل مباشرة وفتح المجال للتنافسية لهم في الاسواق الاقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر ان الوزارة عقدت وبالتعاون مع مؤسسة ار بي كي البرنامج الاول لتأهيل المتدربين على احدث لغات البرمجة العالمية حيث تم تدريب 16 متدرب نصفهم اردنيين والنصف الآخر لاجئين ومدته 4 أشهر بواقع 12 ساعة يومياً، حيث يعد البرنامج التدريبي الاول من نوعه في المنطقة العربية ويعتمد على التدريب العملي والنظري معاً وفقاً لأحدث الممارسات العالمية والتي يتم تدريسها في جامعات الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى