مسؤولية اجتماعية

شراكة عالمية لمكافحة الإيدز تجمع 13 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن شراكة عالمية من القطاعين العام والخاص حققت هدفها بالحصول على تعهدات بنحو 13 مليار دولار من مانحين دوليين لمكافحة الإيدز والملاريا والسل.
وخلال مؤتمر دولي في مونتريال طلبت منظمة جلوبال فاند من الحكومات والمانحين من القطاع الخاص والمنظمات الدينية جمع ما إجماليه 13 مليار دولار خلال السنوات الثلاث القادمة بدءا من 2017.

وينسب إلى المنظمة وهي الأكبر في العالم التي تهدف إلى مكافحة الأمراض الثلاثة الفضل في إنقاذ أرواح 20 مليون شخص منذ تأسيسها في2002.

وقال ترودو في بيان صحفي “تأثير الإيدز والسل والملاريا بعيد المدى ونحن نعرف أن هذه الأمراض الثلاثة تؤثر بشكل غير متناسب على الأشخاص الأشد فقرا والأكثر ضعفا في العالم خاصة النساء والأطفال.”

وقال بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والذي تبرعت مؤسسته بملغ600 مليون دولار للمنظمة “هذه التعهدات ستنقذ ملايين الأرواح.”

كانت الولايات المتحدة أكبر متبرع للمؤسسة تعهدت في أغسطس بتقديم 4.3 مليار دولار حتى عام 2019. ويتعين موافقة الكونغرس على هذا المبلغ.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى