مسؤولية اجتماعية

“الأهلي” الراعي الرسمي لملتقى “حكايا” بدورته التاسعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قدم البنك الأهلي الأردني رعايته الرسمية لملتقى “حكايا” بدورته التاسعة التي أقيمت بتنظيم من مسرح البلد والملتقى التربوي العربي وبدعم من الاتحاد الأورروبي، والتي امتدت على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من الثاني وحتى السابع من أيلول (سبتمبر) الحالي في عمّان والمحافظات.
وتعليقاً على هذه المناسبة، أكدت إدارة البنك الأهلي الأردني حرص البنك كمؤسسة مسؤولة مجتمعياً على رعاية مختلف الفعاليات الفنية والثقافية خاصة تلك الرامية لإعادة تشكيل المشهد الفني والثقافي في المملكة عبر نشر الفنون المختلفة وتقديمها لجميع شرائح المجتمع وبالمجان، وأثره في مواجهة التجهيل وفي الارتقاء بالفكر والسلوك وفي تحفيز الإبداع، هذا إلى جانب حرصه على المساهمة في تحويل المملكة إلى بوابة إقليمية في هذا المجال، ما يسهم بدوره في تعزيز السياحة وبالتالي الاقتصاد ككل.
ويُذكر أن “حكايا” برنامج يربط ما بين منظمات وأفراد ومجموعات مختلفة تؤمن بمركزية “القصة” في النمو الصحي للأفراد والمجتمعات. يحتفي مشروع “حكايا” منذ أعوام عدة بـ”فن الحكي” في المسرح، والفنون، وتشجيع القراءة والكتابة، وتشكيل الهوية والحوار بين الثقافات.
وكانت الدورة التاسعة للملتقى اشتملت على عروض حكي وعروض أدائية، ولقاءات عدة من أجل استعادة مركزية القصة في الفن والتعلم والحياة. وكانت دورة الملتقى استقطبت أكثر من 25 حكاء وفناناً من الأردن وتونس ومصر ولبنان وسورية والمغرب وفلسطين، بالإضافة إلى العديد من الحكائين من دول أوروبية عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى