شبكات اجتماعية

احذر.. نشر صور أطفالك على «فيسبوك» قد يعرضك للسجن

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
يرى بعض علماء النفس والاجتماع، أنه لا ينبغي على الآباء أن يكونوا متلهفين لمشاركة صور أبنائهم الصغار على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويرجع ذلك إلى عدة أسباب من أهمها الخصوصية، وحماية الأطفال من النشالين، وأيضا منع استخدام الصور بطريقة خاطئة، ولكن يبدو أنه يمكن الآن إضافة سببا آخر إلى القائمة، وهو تجنب أن ترفع ضدك دعوى قضائية من قبل ابنك أو ابنتك، حيث قامت امرأة تبلغ من العمر 18 سنة تعيش في النمسا برفع دعوى قضائية ضد والديها بسبب نشرهم لصور لها وهى صغيرة على موقع فيسبوك أدعت أنها محرجة وتخجل من نشرها على وسائل التواصل الإجتماعي.

فوفقا للتقرير الذي تم نشره على المجلة النمساوية The Local، تدعي هذه المرأة بأن والديها نشروا نحو 500 صورة لها على فيسبوك دون موافقتها، لافتة إلى أن هذه الصور تظهرها وهي تغير الحفاضات، فضلا عن العديد من الحالات الأخرى التي تخجل منها، وهي تعتبر بأن هذه الصور انتهكت حقها في الحياة الشخصية.

وتقول في حوار لها مع الصحيفة، «أنا لا أعرف الخجل، ولا يهمني ما إذا كنت أظهر في تلك الصور وأنا أجلس على المرحاض أو أرقد عارية في المهد، ولكن تم تصويري في كل مرحلة وتم تقديمها للعامة».

وأضافت بأنها طلبت من والديها إزالة تلك الصور، ولكن قال لها والدها بأنه من التقطها ولذلك فهي ملك له ولديه الحق في إستخدامها كما يشاء، مما دفعها في نهاية المطاف لرفع الدعوى القضائية ضد والديها.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى