تطبيقات ذكية

تطبيق صور جوجل يتيح إنشاء مقاطع الفيديو حسب موضوع الصور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
من المزايا الجميلة في تطبيق صور جوجل قدرته على إنشاء الأفلام القصيرة تلقائياً بحسب الصور الأخيرة التي يتم رفعها عليه من خلال التعرف على موقع جغرافي ومناظر طبيعية فيكتشف أنك كنت في رحلة مؤخراً. جوجل تعرف أن مثل هذه الميزة ترفع من شعبية التطبيق لذا تمضي فيها أكثر لتتيح لك إنشاء أفلام قصيرة تلقائياً حسب موضوع معين تشترك فيه عدة صور.
تدريجياً ستقدم جوجل المزيد من موضوعات الفيديوهات، البداية ستكون مع موضوع حول الأطفال بحيث يتم إنشاء فيلم قصير فيه صور أطفالك وأفضل اللحظات التي عاشوا فيها وتقدم مراحل نموهم والعمر.
بفضل تقنيات الذكاء الصنعي وتعلم الآن فإن تطبيق صور جوجل سيقوم بمسح كل الصور ومقاطع الفيديو التي رفعتها حتى لو كانت تعود إلى سنوات خلت وتفرز فيها صور الأطفال – أو أي موضوع آخر – وتختار أفضلها وتصنع منها فيلم قصير.
فيديوهات الأطفال ستكون أول شيء في هذه الميزة الجديدة، وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستوفر المزيد من الموضوعات مثل موضوع عن أفضل اللحظات في الصيف، موضوع خاص بالمناسبات مثل الأعراس وغيرها.
من المزايا الجديدة في تحديث صور جوجل تسهيل عملية المشاركة. بعد اختيار الصور التي تريد مشاركتها اضغط على خيار المشاركة وبعدها تختار أسماء الأشخاص الذين تريد المشاركة معهم وليس التطبيق الذي تود المشاركة فيه.
بعدها تطبيق صور جوجل سيتعرف تلقائياً على طريقة التواصل مع كل شخص ويشارك معه بما يناسبه. فلو كان يستخدم صور جوجل فإنها سترسل إليه عبر التطبيق، بينما لو كان قد أدخل رقم هاتفه سيرسل لك رابط يحوي الصور عبر رسالة قصيرة، بينما لو شارك عنوان بريده الإلكتروني فإن رابط خاص بعرض الصور التي تمت مشاركتها سيرسل إليه برسالة إلكترونية وهكذا.
هذه المزايا الجديدة بدأت بالتوفر تدريجياً منذ اليوم على صور جوجل للأجهزة الذكية بنظامي أندرويد و iOS وحتى الويب.
عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى