اقتصاد

بلتاجي: موازنة “الأمانة” تتجاوز 400 مليون دينار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت أمانة عمان إعداد موازنتها للعام المقبل 2017 التي ستتجاوز حاجز الـ400 مليون دينار، وفق أمين عمان عقل بلتاجي.
يأتي ذلك في وقت تعتزم فيه الأمانة توفير 30 مليون دينار في موازنتها للعام الحالي من بيع أراض كانت استملكتها سابقا في ما يعرف بمشروع “كريدور” عبدون الذي قال مصدر مطلع فيها لـ”الغد” إنها حصلت على موافقة حكومية ببيعها بعد تغيير “صفة المنفعة” لها شريطة مصادقة رئيس الوزراء على “البيع” والذي يعد الوزير المسؤول عن الأمانة.
وكانت “الأمانة” طلبت تخفيض موازنتها للعام 2016 بمقدار 71 مليون دينار لتنخفض من 497 إلى 426 مليونا دون التأثير على خدماتها الأساسية المقدمة للمواطنين.
وأرجع بلتاجي ذلك إلى “تخفيض حصة الأمانة من المنحة الخليجية وقيمة عوائد المحروقات، فضلا عن الديون المستحقة للأمانة على الحكومة، لعدم تخصيص مبالغ مالية لها ضمن موازنة الحكومة للعام الحالي.
ومن المقرر أن تشتمل موازنة العام 2017 على تحويل ألف وظيفة كحد أدنى من المياومة لـ”المقطوع” في جدول تشكيلاتها.

المصدر: صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى