تكنولوجيا

أول تجربة لحافلة ذاتية القيادة في باريس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قامت هيئة المواصلات الفرنسية بأول تجربة لحافلة ذاتية القيادة تعمل بشكل كامل على الكهرباء السبت في باريس المهتمة مثل غيرها من المدن الكبيرة في العالم، بوسيلة النقل الحديثة هذه المستقلة والمراعية للبيئة.

وقطعت الحافلة البيضاء الصغيرة مسافة 100متر تقريبا خلال فترة بعد الظهر على ضفاف نهر السين وفق ما أوردته وسائل إعلام فرنسية.

ومركبة “اي زد 10” التي صممها المصنع الفرنسي “ايزيمايل” غير مزودة بمقود أو بحيز للقيادة وهي تتسع لنحو 10 ركاب شرط أن يظلوا واقفين.

وتسير الحافلة بسرعة 25 كيلومترا في الساعة. وقد سبق أن جربت في هولندا وسنغافورة واليابان وكاليفورنيا وحتى هلسنكي ودبي. وهي قادرة على تكييف سرعتها مع البيئة المحيطة بها، وفي وسعها التوقف بالكامل عند الحاجة، لضمان سلامة المشاة والركاب على حد سواء، بحسب القيمين عليها.

وقد سبق لمدينة ليون الواقعة في الوسط الشرقي لفرنسا أن أطلقت، في مطلع سبتمبر 2016، تجربتها الخاصة للحافلات الذاتية القيادة مع مركبتين من تصميم شركة “نافيا” الفرنسية تغطيان مسافة 1,3 كيلومتر بسرعة 20 كيلومترا في الساعة ومع 15 راكبا كحد أقصى.

المصدر: العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى