اقتصاد

طائرة الإمارات “الإيرباص A380” العملاقة تهبط في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
استقبل مطار الملكة علياء الدولي أمس طائرة طيران الإمارات العملاقة الإيرباص A380 في رحلتها الأولى إلى الأردن، التي تعد أول رحلة تجارية لهذا الطراز من الطائرات إلى منطقة المشرق العربي.
ولقيت الطائرة فور هبوطها استقبالا تقليديا برشاشات المياه، كما كان في استقبال الوفد الذي وصل على متنها المهندس يحيى الكسبي وزير النقل، ولينا عناب وزيرة السياحة والآثار وعدد من مسؤولي مطار الملكة علياء الدولي.
ووصل على الطائرة وفد من كبار الشخصيات على رأسهم عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي لدائرة العمليات. وضم الوفد عادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومسؤولين حكوميين وعدد من رجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال عادل الرضا: “قررنا تشغيل طائرة الإيرباص A380 على رحلة عمّان اليوم بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء خدماتنا إلى الأردن”.
وأضاف الرضا في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال أقيم في مطار الملكة علياء في هذه المناسبة قائلاً: “إن رحلة اليوم على متن رحلة طائرة الإيرباص A380، التي تعد جوهرة أسطولنا، من شأنها تعزيز العلاقات القوية التي تربط بين طيران الإمارات ومطار الملكة علياء الدولي، وتمتين الروابط التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع إلى تشغيل هذه الطائرة العملاقة لخدمة رحلاتنا المنتظمة على خط عمّان- دبي”.
وقال المهندس يحيى الكسبي وزير النقل: “يتمتع الأردن ودولة الإمارات بعلاقات أخوية متينة في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع النقل الجوي”.
وأضاف: “يمثل مطار الملكة علياء الدولي، الذي تم افتتاح المرحلة الثانية من مبناه الجديد مطلع الشهر الجاري تحت رعاية سمو ولي العهد، جوهرة بلادنا ومصدر فخر لنا، وقد أصبح مهيأ الآن لاستقبال الطائرات العملاقة. ويضفي وصول طائرة الإمارات الإيرباص A380 في الشهر ذاته مزيداً من الفرح والبهجة. وكما يقول المثل، أول الغيث قطرة”.
من جانبه قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة المطار الدولي”، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي: “بالتزامن مع استقبالنا لرحلة طائرة A380 الأولى على الإطلاق إلى المملكة ، فإننا نحتفي كذلك بالشراكة طويلة الأجل والمثمرة التي تجمع الأردن ومطار الملكة علياء الدولي مع طيران الإمارات، والتي ساهمت بنقل ملايين المسافرين والأطنان من البضائع بين البلدين حتى يومنا هذا”. وأضاف: “يأتي هذا الإنجاز كنتيجة مباشرة لاستكمال المرحلة الثانية من المبنى الجديد للمطار والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر، حيث مكنتنا هذه الخطوة من استقبال طائرات أكبر حجماً، كطائرة الـA380، كما ساهمت في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار من حيث أعداد المسافرين، فضلاً عن توفير مرافق متطورة ومحدثة يمكننا من خلالها مواصلة استقبال الضيوف من الإمارات العربية المتحدة ومن مختلف أنحاء العالم”.
ولدى توقف الطائرة في مبنى المطار، قام المدعوون من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات ومسؤولي مطار الملكة علياء والإعلاميين بجولة داخل الطائرة ذات الطابقين، اطلعوا خلالها على المنتجات والمرافق الفريدة التي وفرتها طيران الإمارات على هذه الطائرة العملاقة، وأشهرها الأجنحة الخاصة وحمّام “الشاور سبا” لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، الذي يتيح لهم الالتقاء والتعارف والاستمتاع بتشكيلة من المرطبات والمأكولات الخفيفة طوال الرحلة في أجواء مريحة أشبه برفاهية النادي الخاص.
وتوفر طائرة الإمارات A380 التي وصلت عمّان 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، منها 429 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى.
ويستمتع ركاب طائرة الإمارات A380 في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة، الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر أكثر من 2500 قناة حسب الطلب تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية العربية وبمختلف اللغات. كما يمكنهم أيضاً متابعة أحدث تطورات الأخبار العالمية والبرامج الرياضية عبر قنوات البث التلفزيوني الحي، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi مجاناً.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى