أخبار الشركات

“تطوير القطاع العام” والأردن دبي الاسلامي يطلقان برنامج التميز في الخدمة الحكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اطلقت وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع بنك الأردن دبي الإسلامي في معهد الإدارة العامة، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من سلسلة البرامج التدريبية المتخصصة حول “التميز في تقديم الخدمات الحكومية”، لحوالي 200 موظف من موظفي القطاع العام العاملين في مراكز خدمات العملاء ومكاتب خدمة الجمهور.
وتأتي هذه البرامج بموجب اتفاقية تعاون بين الوزارة والبنك، يتم من خلالها تنفيذ 8 برامج تدريبية كمرحلة أولى ضمن محاور عدة، أهمها محور خصوصية المراجع في المؤسسات الحكومية، ومحور طرق التعامل مع شكاوى العملاء واستراتيجيات التميز في خدمة العملاء وطرق تطبيقها.
وقال أمين عام الوزارة عبدالله القضاة خلال حفل الإطلاق ان تنفيذ البرامج التدريبية جاء تفعيلا لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطبيقا لمفاهيم المسؤولية المجتمعية في عملية تطوير وصنع السياسات ومتابعة تطبيقها على أرض الواقع، مشيرا الى أن عملية التطوير الشاملة لأداء القطاع العام تتطلب تعاونا وتنسيقا بين الجهات ذات العلاقة كمؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والوزارات والدوائر الحكومية.
وأوضح أن محور تطوير الخدمات يعتبر محورا أساسيا ومهما من محاور تطوير القطاع العام، حيث يُعنى برفع كفاءة وفعالية الجهاز الحكومي للتسهيل على متلقي الخدمة بالحصول على الخدمة بسرعة ودقة وكفاءة عالية ما ينعكس ايجابيا على مستوى رضا متلقي الخدمة.
بدوره أكد نائب الرئيس التنفيذي رئيس التميز المؤسسي للبنك الدكتور هيثم جوهر أهمية البرامج التدريبية ودورها في تعريف المشاركين بالجوانب الخاصة بخدمة العملاء وأهمية التميز في تقديم الخدمة في المؤسسات الحكومية بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات المقدمة، آملا بأن تتحقق منها أعلى درجات الفائدة لكافة المشاركين لما فيه مصلحة الوطن.
وبين ان هذه المبادرة جاءت إيمانا من البنك بأهمية إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين والدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في هذا المجال من خلال بذل أقصى الطاقات والإمكانات لتعزيز هذا المفهوم عبر تقديم مختلف المبادرات والمشاريع الإبداعية التي من شأنها ان تسهم في الارتقاء بالخدمات الحكومية وتطوير قطاعاتها في مختلف المجالات.
وسيقوم البنك بتنفيذ 8 برامج تدريبية بواقع 12 ساعة تدريبية لكل برنامج وباعتمادية من الجمعية الدولية لتقييم الأفراد والأداء في بريطانيا حيث تساهم هذه البرامج في تطوير قدرات المشاركين في مجال خدمة المتعاملين بمؤسسات الدولة.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى