تكنولوجيا

قراصنة يحاولون إختراق أنظمة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثامن من نوفمبر المقبل، تعرضت أنظمة التصويت الإلكتروني في أكثر من 20 ولاية لمحاولة اختراق لكنها فشلت في إحداث أية أضرار حقيقية.

وقالت وزارة الأمن الداخلي أن الأنظمة الحاسوبية تتعرض باستمرار لمحاولات اختراق، إلا أن الهجمة الأخيرة كانت مدبرة ومخطط لها بشكل جيد ومنظم حيث توصلت إلى عتبة بعض الأماكن الخطرة في الأنظمة.

ويشير بعض المسؤولين الأمريكيين بأصابع الإتهام إلى روسيا بالوقوف وراء تلك الهجمات لكن لا دليل مؤكد بعد حول صحة الإتهامات كما لم يصدر موقف رسمي بعد.

وفي أكثر من مرة قال المرشح الرئاسي دونالد ترامب أن نظام الإنتخابات الأمريكي متلاعب به ومزور واتهم عدد من الديمقراطيون في الكونغرس روسيا بمحاولتها الوصول إلى بيانات الحزب وإحصائيات الأصوات في أنظمة الانتخابات.

وبحسب وزير الأمن الداخلي Jeh Johnson فإن الأشهر القليلة الماضية تعرضت أنظمة الانتخابات إلى عمليات فحص ومسح كإجراء أولي لشن هجمات ضدها. وأضاف أن تم التعرف على عمليات دخول غير مصرح به إلى أنظمة متعلقة بالإنتخابات في بعض الولايات، لكنه أكد بعدم وجود تلاعب بالبيانات حتى الآن.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى