اتصالات

هيئة الاتصالات تقيّم عروضاً دراسة أثر الضرائب على القطاع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ضمن سعي هيئة تنظيم قطاع الاتصالاتلدعم وتطوير قطاع الاتصالات وتوفير بيئة تنظيمية فعّالة ولضمان اتخاذ كافة الاجراءات والقرارات المستقبلية بطريقة مدروسة تحقيقاً لمصلحة كافة الاطراف المعنية في قطاع الاتصالات سواء المستفيد أوالحكومة أو شركات الاتصالات، فإن الهيئة تعمل حالياً على دراسة العروض المقدمة للعطاء الذي تم طرحة الشهر الماضي لشراء خدمات استشارية لدراسة الأعباء المالية المترتبة على شركات الاتصالات فيما يخص كل من ضريبة المبيعات وعوائد المشاركة والضريبة الخاصة وضريبة الدخل وأثرها على ايرادات قطاع الاتصالات بشكل عام.

وبيّن رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهيئة تعمل بتشاركية مع كل جميع الجهات المعنية وبإنفتاح مع القطاع الخاص لدعم هذا القطاع، خصوصاً وأن هذا القطاع يشكّل بنية تحتية أساسية لكافة القطاعات الاقتصادية الاخرى، حيث قامت الهيئة بطرح هذا العطاء لتتمكن من دراسة أثر الضرائب على ايرادات قطاع الاتصالات ولايجاد الطريقة الامثل لمراجعة وتقييم أثر هذه الاعباء بما يضمن تحقيق النمو والتطور المطلوب لزيادة حجم الاستثمار وبالتالي زيادة إيرادات القطاع وإيرادات الخزينة وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقال الجبور أن الدراسة ستتم وفق منهجية علمية وفق افضل الممارسات العالمية بحيث تشكل مرجعية موثوقة لاتخاذ اي قرار بهذا الخصوص من الجهات صاحبة الاختصاص،.

وتجدر الاشارة إلى أن تبني الهيئة لهذاالمشروع يضاف الى سلسلة إنجازات الهيئة في تحقيق أهدافها المحددة في السياسة العامة لقطاع الاتصالات لدعم قطاع الاتصالات،حيثعكسالتقرير السنوي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2016تقدماً ملحوظاً في مؤشر البيئة التنظيمية والسياسية بمقدار 20 درجة خلال عام 2016 مقارنة بعام 2015 بعد أن تحسن بمقدار 12 درجة عام 2015 مقارنة بعام 2014.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى