اتصالات

الامانة تطلق خدمة الاستعلام والدفع الالكتروني لضريبة التحققات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أطلقت امانة عمان الكبرى اليوم خدمة الاستعلام والدفع الالكتروني لضريبة التحققات بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ، وأمين عمان عقل بلتاجي .
واكد امين عمان عقل بلتاجي، أن خدمة الاستعلام والدفع الالكتروني لضريبة التحققات تعد انجازا مهما يعمل على إختصار جهد ووقت متلقي الخدمة ، ونجاح مميز لامانة عمان لتفعيل تطبيقات الحكومة الإلكترونية وترجمة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول الى الحكومة الآلكترونية عبر استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة.
ودعا بلتاجي الى الاستفادة من خدمات الامانة الالكترونية التي تم اطلاقها ، لما لها من اثر كبير في توفير الوقت والجهد في انجاز المعاملات وتقليل عمليات التنقل بواسطة المركبات والنقل العام بما يسهم بتخفيف الأزمات المرورية ، ومن دون تكبد عناء مراجعة دوائر ومناطق الامانة التي تقدم الخدمات الالكترونية ، حيث تشهد مكاتب الامانة مراجعة نحو 2000 مواطن يوميا للاستعلام في مجال التحققات فقط .
واضاف ان الخدمة تسهم في زيادة ايرادات الامانة المالية بما يساعدها على تطوير واستحداث خدمات بلدية مميزة لاهالي العاصمة عمان.
وأشادت الوزيرة شويكة بجهود الامانة الملموسة لتحسين وتطوير الاجراءات والخدمات للتسهيل على متلقي الخدمة ، وتقديم خدمة راقية تعكس التقدم التكنولوجي الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، لافتة الى ان خدمات الامانة تعد من اكثر الخدمات المطلوبة الكترونيا من قبل المواطنين .
واشارت ان مثل هذه الخدمة تعمل على التخفيف من المعيقات والجهود التي يتحملها المواطن لإنجاز المعاملات من خلال تبسيط الاجراءات واتمتتها واطلاقها على شكل خدمات الكترونية.
بدوره اكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الامانة تسير وفق خطة مدروسة لاتمتة خدماتها وتفعيل تطبيقات الحكومة الالكترونية بما له من دور أساسي في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبطريقة تتميز بالسرعة و السهولة ، مشيرا ان الامانة وفي هذا السياق اطلقت مطلع الاسبوع نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات في قطاع الاسطول باستخدام حزمة انظمة “ERB” لتخطيط الموارد المؤسسية التي تمتلكها الامانة من حزم نظام الآوراكل .
وبين مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الامانة المهندس سلطان الخرابشة ان المواطن يستطيع من خلال هذه الخدمة معرفة ضريبة التحققات المترتبة على قطعة الارض والتي تضم ضريبة التحسين عوائد التنظيم وبدل الجدران .
واشار ان طريقة الاستعلام والدفع تتم من خلال زيارة الموقع الرسمي لامانة عمان على الانترنتwww.ammman.jo والذي يضم نحو 850 الف مشترك ، والتوجه الى زاوية الخدمات الالكترونية واتمام عملية الدخول او تسجيل مستخدم جديد ، وبالتالي الاستعلام عن ضريبة التحققات وتتبع الخطوات لدفع المبلغ المترتب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى