اتصالاتخاص

” جوجل” يستعرض ” عضلاته” ويطلق حزمة من المنتجات والأجهزة الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

كان يوم أمس الثلاثاء يوما خاصا للعملاق ” جوجل” استعرضت فيها ابرز منتجاتها الحديثة الذكية التي تنسجم والتوجهات الحديثة في القطاع : في قطاع الهواتف الذكية، الواقع الافتراضي، انترنت الاشياء.

جاء ذلك في المؤتمر العالمي للشركة الذي حمل اسم Made By Google وانتهى قبل عدة ساعات، حيث كشفت الشركة عن حزمة من المنتجات الذكية التي كان ابرزها الهواتف الذكية الجديدة التي تحمل اسم الشركة والتي تسعى من خلالها المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية التي تعرضت الشهر الماضي لهزات قوية مع العيوب التي ظهرت في هواتف العملاقين ” ابل” و ” سامسونج”.

كما كان متوقعا جرى الإعلان رسميا في مؤتمر جوجل عن هواتف الشركة الجديدة وهما Pixel و Pixel XL، حيث جاءت الهواتف بخلفية جزء منها مصنوع من الزجاج والجزء الآخر من الألومنيوم، ومزودة بالمساعد الصوتي Google Assistant، فضلا عن تميزها بما تمنح للمستخدمين من تخزين لامحدود عبر Google Cloud مع تجربة تصوير متطورة، فالاجهزة مزودة بكاميرا حازت على تقييم 89 وفق مؤشر DxOMark. حيث تدعم الكاميرا ميزة Smartburst التي تلتقط عدة لقطات وتختار لك الأفضل بينها.

وأعلنت الشركة ايضا يوم امس رسميا عن اطلاق جهاز Goole Home، وهو عبارة عن جهاز تحكم صوتي يساعد للتحكم في جميع أنحاء المنزل، مدعومًا بالأوامر الصوتية.
ووفقا لما جرى الاعلان عنه سيتوافر الجهاز في الولايات المتحدة فقط، وبسعر 129 دولار.

ويأتي مؤتمر ” جوجل” – التي تشرف على اشهر واكبر محرك بحث على الشبكة العنكبوتية مستحوذة على حصة كبيرة من سوق الاعلانات الرقمية على الانترنت – في وقت تتسابق فيه كبرى شركات العالم الرقمي لاطلاق والاعلان عن منتجاتها الذكية وخصوصا في صناعة الانترنت والهواتف الذكية ونظم تشغيلها، والاجهزة الذكية التي تندرج تحت مفهوم ” انترنت الاشياء، وتحت مفهوم ” الواقع الافتراضي”.

الى ذلك أعلنت ” جوجل” عن جهاز يقدم تجربة جديدة في تقنية الواقع الافتراضي يحمل اسم Daydream View ،حيث يمكن استخدامه في ممارسة بعض ألعاب الهواتف المتنقلة أو مشاهدة بعض الفيديو بزاوية 360 درجة -مدعوم على يوتيوب- أو استعراض الأماكن السياحية حول العالم.

كما اعلنت الشركة العالمية عن أجهزة راوتر جديدة قامت بتصميمها تحمل اسم ” جوجل واي فاي” والهدف هذه المرة هو التركيز على الشبكات اللاسلكية المنزلية.

وأعلنت الشركة العالمية ايضا عن إصدار جديد من جهاز كروم كاست جديد باسم Chromecast Ultra يدعم دقة بث 4K، والجهازالجديد قادر على بث محتوى 4K من يوتيوب بالإضافة إلى عدد من خدمات البث الأخرى الموجودة بالسوق.

وكانت شركة Alphabet ( الشركة الام لجوجل ) حققت إيرادات بلغت 21.5 مليار دولار، خلال الربع الثاني من العام الحالي منها 21.3 مليار من المشاريع ذات الصلة بجوجل مثل البحث والإعلان.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى