مسؤولية اجتماعية

إنطلاق الحملة الاقليمية للتوعية بسرطان الثدي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- انطلقت، مساء الأربعاء، الحملة الاقليمية الموحدة للتوعية حول سرطان الثدي 2016 تحت شعار ” انت الحياة ..افحصي وطمنينا ” .
وتشارك في الحملة، التي أطلقتها سمو الأميرة غيداء طلال رئيس مؤسسة الحسين للسرطان، خمس دول عربية ممثلة بالبرنامج الاردني لسرطان الثدي والبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية وجامعة الدمام السعودية وجمعية اصدقاء مرضى السرطان في الامارات العربية المتحدة والجمعية القطرية للسرطان وبرنامج العون والامل لرعاية مرضى السرطان ومركز دنيا التخصصي لأورام النساء في فلسطين .
وقالت سمو الأميرة غيداء إن هذه الحملة تهدف إلى توحيد الجهود والرسالة الموجهة إلى المرأة العربية لتشجيعها على وضع نفسها على سلم الاولويات واجراء فحوصات الكشف المكبر، مشددة على أهمية دور العائلة في تشجيع السيدات على اجراء هذه الفحوصات كونها تشكل مصدر اطمئنان لا للسيدة فحسب انما للأسرة بأكملها .
وشكرت سموها رعاة الحملة: شركة ادوية الحكمة والبنك الاردني الكويتي وبنك الاردن دبي الاسلامي وشركة هوفمان لاروش وشركة فايزر وشركة استرازنيكا .
وقال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور ان سرطان الثدي من اكثر السرطانات شيوعا بين النساء في الاردن حيث يشخص نحو 900 حالة سنويا حسب السجل الوطني للسرطان، مشيرا الى توفر فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والخاصة وبأسعار تناسب الجميع .
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى