اقتصاد

الذهب في أدنى مستوى خلال 4 أشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هبط الذهب للجلسة الثامنة على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر تحت ضغط صعود الدولار بعد انخفاض طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة وقبيل بيانات مهمة قد تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) صوب رفع أسعار الفائدة هذا العام.
وانخفض الذهب في السوق الفورية لأدنى مستوياته منذ الثامن من يونيو عند 1250.35 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما واصل الخسائر ليتراجع دون متوسط السعر خلال 200 يوم. وبحلول الساعة 1800 بتوقيت غرينتش انخفض المعدن الأصفر 1.2 بالمئة إلى 1251.17 دولار للأوقية.

وجرت تسوية العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر على انخفاض بنسبة 1.2 بالمئة إلى 1253 دولارا للأوقية.

وأدت خسائر الذهب إلى انخفاض بقية المعادن النفيسة إذ هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.4 بالمئة إلى 17.27 دولار للأوقية بعدما هوت إلى أدنى مستوى منذ 22 يونيو عند 17.08 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 1.5 بالمئة إلى 961.25 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوى منذ 24 يونيو في حين انخفض البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 665.60 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وسجل المعدن أكبر خسارة يومية له خلال ثلاث سنوات يوم الثلاثاء وواصل خسائره في الجلسة السابقة بعد بيانات تجاوزت التوقعات عن الصناعات التحويلية الأميركية وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي بأن هناك مبررات قوية لرفع الفائدة.

وتترقب الأسواق تقرير الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة الجمعة حيث من المتوقع زيادة الوظائف نحو 175 ألفا بحسب متوسط تقديرات 100 اقتصادي في مسح أجرته رويترز.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى