اتصالات

” أوكولوس ” : نظارة واقع إفتراضي لا تحتاج وصلها بأي جهاز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظارات الواقع الافتراضي اليوم نوعين، إما تتصل بكمبيوتر قوية المواصفات، أو تضع فيها هاتف ذكي بمواصفات أقل. أوكولوس تعمل على نظارة جديدة تقع في المنتصف بحيث تكون مستقلة بذاتها ولا داعي لوصلها بكمبيوتر ولا هاتف ذكي ولا تحوي أسلاك.

في مؤتمر خاص تعقده شركة أوكولوس للمطورين، عرض مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيس بوك المالكة لشركة أوكولوس لمحة عن المنتج الجديد الذي لايزال قيد التطوير ولم تنتهي منه بعد.

النظارة الجديدة لن تحتاج لهاتف ذكي مثل نظارة Gear أو Daydream من قوقل، وستكون أرخص من نظارة أوكولوس ريفت الكاملة التي تتصل بكمبيوتر وموجهة للألعاب.

تتميز النظارة الجديدة أنها قابلة للحمل وأخذها لأي مكان، ومن التصميم الذي عرضته أوكولوس فهي مشابهة لنظارتها الأساسية حيث هناك سماعات مدمجة فيها لكن بدون أسلاك توصيل.

لم يذكر زوكربيرغ أية تفاصيل أخرى عن النظارة من إمكانياتها الفنية أو موعد إطلاقها وسعرها المتوقع. هذه التفاصيل سنعرفها تدريجياً لكن ما يهمنا هنا أن النظارة الجديدة ستجد لنفسها شريحة مستخدمين قوية وكبيرة حيث تقدم تجربة واقع افتراضي مناسبة للتنقل بها وبسعر معقول بدلاً من تكبد تكاليف كبيرة لكمبيوتر قوي ونظارة غالية أو رخيصة وتحتاج لهاتف ذكي.

المصدر :عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى