خاصريادة

رخصة مهن دون مكتب لرياديي الاعمال في دارة الريادة

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- خاص- وافقت امانة عمان على منح رخص مهن للمشاريع التي تعمل في دارة الريادة التي تم انشاءها بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجمعية انتاج وغرفة تجارة عمّان.
ويعتبر الحصول على رخصة مهن من أصعب المشاكل التي تواجه المشاريع الريادية نظرا لعدم قدرة اصحاب هذه المشاريع على استئجار مكاتب خاصة بهم.
وتسعى دارة الريادة التي مقرها غرفة تجارة عمّان لايجاد بيئة عمل مناسبة لاستقبال الرياديين وعقد دورات تدريبية تشمل المهارات الاساسية و التقنية و الادارية وبناء شبكة من المرشدين المحترفين في المجالات المختلفة لدعم الرياديين في المراحل المختلفة وتوفير حاضنات الاعمال للمشاريع وتوفير برامج التسريع للمشاريع الواعدة وفتح المجال أمام مشاريع الرياديين و تعريفهم على الشركات المحلية و العالمية في نفس المجال.
وأنشات دار الريادة بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغرفة تجارة عمان وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج».
وبحسب الاتفاقية فان «دارة الريادة» ستكون نواة لمشاريع ريادية، وذلك من خلال دعم رياديي الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير بيئة متكاملة للرياديين وفتح المجال أمامهم ودعمهم لبناء وتطوير ملكياتهم الفكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى