خاصشبكات اجتماعية

ناشطون يطلقون صفحة جديدة لحملة ” طفي الضو” على فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أطلق ناشطون يوم أمس صفحة جديدة لفعالية ” طفي الضو ” المناهضة لصفقة شراء الغاز من إسرائيل، وذلك بعدان جرى اغلاق الصفحة السابقة من قبل “فيسبوك” بحسب ما نقلت تقارير اخبارية، لتعاود هذه الفعالية الشعبية تواجدها على الشبكة الاجتماعية الاكثر استخداما في المملكة، بهاشتاقات” #طفي_الضو_مستمر #لن_تمر
#غاز_العدو_احتلال #طفي_الضو “.

وحملت الصفحة الجديدة – التي دشنت يوم امس – عنوان : ” لن يوقفونا : طفي الضو مستمر”، داعية المواطنين الى إطفاء الانوار مساء يوم غد الاحد من الساعة 9 الى الساعة 10 مساءا، تعبيرا عن الاحتجاج والرفض على رفض الاتفاقية التي وقعتها مؤخرا شركة الكهرباء الوطنية وشركة نوبل إنيرجي الأميركية ، والتي ستسري في العام 2019 لاستيراد 40 % من حاجة الشركة من الغاز الطبيعي المسال لتوليد الكهرباء من إسرائيل.

وبذلك تواصل هذه الحملة نشاطها على شبكة الفيسبوك، لتنفيذ المبادرة السلمية التي تعبر عن الرفض القاطع لاتفاقية الغاز مع اسرائيل، حيث يسعى الناشطون على هذه الحملة لتكرارها اسبوعيا، مطالبين الحكومة بـالعودة عن هذه الاتفاقية واتخاذ موقف حاسم تجاهها.

واستجاب مواطنون في مختلف مناطق المملكة لاول فعالية للحملة الاحد الماضي عندما قاموا باطفاء اضواء بيوتهم ومحالهم تعبيرا عن رفضهم للاتفاقية وشاركوا وتبادلوا هاشتاق ” # غاز_ العدو_ إحتلال ” بكثافة خلال فترة الاسبوعين الماضين.

ومنذ الإعلان رسميا عن الاتفاقية واجهت الحكومة ردود فعل شعبية غاضبة ورافضة لها ، حيث تسابق ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي لإطلاق دعوات لإطفاء الأنوار ا، ولمدة ساعة كل يوم أحد ، تحت عنوان ” #غاز_العدو_احتلال “، احتجاجا على هذه الاتفاقية.

ويقدر عدد مستخدمي الانترنت في الاردن بنحو 8.1 مليون مستخدم، فيما تظهر ارقام غير رسمية بان عدد مستخدمي الفيسبوك يقدر بحوالي 5 ملايين مستخدم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى