اقتصاد

الذهب يفقد بريقه ويتجه لتسجيل أسوأ أسبوع منذ 2013

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هبط الذهب للجلسة التاسعة على التوالي ولامس لفترة وجيزة أدنى مستوى في أربعة شهور مع تبدد أثر الدعم الذي تلقاه من بيانات وظائف ضعيفة في الولايات المتحدة بفعل عمليات بيع.
وأدى هبوط الجنيه الاسترليني إلى ارتفاع الذهب المقوم بالعملة البريطانية لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى في نحو ثلاثة أشهر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.09 بالمئة إلى 1252.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1911 بتوقيت جرينتش بعدما هبط واحدا بالمئة إلى 1241.20 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى له منذ الثامن من يونيو . وكان المعدن الأصفر باتجاه إنهاء الأسبوع على انخفاض نسبته 4.8 بالمئة وهو أكبر هبوط منذ يونيو 2013.

وجرت تسوية الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر على انخفاض بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1251.90 دولار للأوقية.

وتلقت أسعار الذهب في البداية دعما من أنباء عن تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر وارتفاع معدل البطالة.

ومن غير المتوقع أن يثني ذلك التباطؤ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام لكنه يؤدي إلى انحسار التكهنات بشأن إجراء الشهر المقبل.

وفاق الذهب المقوم بالجنيه الاسترليني في أدائه نظيره المتداول في التعاملات الفورية حيث سجل 1007.53 جنيه للأوقية بارتفاع نسبته 1.3 بالمئة بعدما قفز 6.5 بالمئة إلى 1059.06 جنيه مسجلا أعلى مستوى منذ منتصف يوليو.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى