أخبار الشركات

افتتاح هوريكا الأردن 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- افتتح “الملتقى والمعرض الدولي الثالث للضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية “هوريكا الأردن 2016” في مركز زارا إكسبو للمعارض- فندق جراند حياة عمان، برعاية أمين عام وزارة السياحة والآثار، المهندس عيسى قموه، مندوبا عن وزير السياحة والآثار.
وحضر حفل الافتتاح مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، ورئيس جمعية الفنادق الأردنية، ميشيل نزال، واعضاء من جمعية المطاعم السياحية وعدد من السفراء ورجال الأعمال وعدد من الوسائل الإعلامية وذوي الاختصاص.
وقدم منظمو ملتقى ومعرض هوريكا إيجازاً عن أهمية إقامة هذا المعرض الدولي في عمان في هذا الوقت وأهمية انخراط الفاعلين من القطاعين العام والخاص ضمن المجهودات الرامية إلى النهوض بالقطاع السياحي الذي حافظ على استقراره، رغم الاضطرابات وعدم الاستقرار السياسي والأمني الذي يشهده الإقليم.
وأعلن المنظمون أن النجاح الذي حققه هوريكا الأردن في دورتيه الأولى والثانية، شكل قاعدة ثابتة لإنطلاق هوريكا الأردن 2016 بدورته الثالثة والذي تمثل باهتمام الشركات، والفنادق، والمطاعم، والمصانع، وكافة الخدمات المساندة ذات العلاقة بحجز مساحات واسعة.
وحظي المعرض بمشاركة أكثر من 120 شركة ووكالة عالمية وزوار من عدة دول عربية واجنبية، كما شاركت عدد من الدول من بينها؛ لبنان، تركيا، إيطاليا، قبرص، مصر، بلجيكا، الإمارات، السعودية.
وتعد العاصمة عمان المحطة الرابعة التي تستضيف “هوريكا” سنوياً بعد كل من بيروت، الكويت والسعودية، حيث حقق هذا المعرض نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية في الدول العربيه المذكورة لأكثر من 23 عاما، وصار يعد أحد أهم المعارض المتخصصة بالضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات الفنادق في منطقة الشرق الأوسط.
وبالتزامن مع يقام هوريكا الأردن تقام عدة أنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن، حيث تشهد أيام إنعقاد هوريكا الأردن مسابقة الطهي العالمية والتي يشارك بها أغلب الطهاة من الفنادق والمطاعم الأردنية، إذ بلغ عدد الطهاة المشاركين أكثر من 110 طاه، بتنافسون ضمن 18 فئة من فئات الطهي والحلويات، تقام مسابقات طهي مباشر لـ 8 فئات فيما تشهد مسابقات العرض لأكثر من 10 فئات متنوعة وبرعاية عدد من المنتجات المحلية والعالمية.
كما ويستضيف الملتقى نخبة من الطهاة العالميين في هذا الحدث؛ حيث يشكلون لجنة التحكيم لكافة مسابقات الطهي المرافقة لملتقى هوريكا الأردن، والذي تقام بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين حيث سيتم استضافة كل من: رئيس جمعية الطهاة العالميين- الواكس توماس جوجلير ونائبه الشيف مارتن كوبالد، كما ويشارك الشيف طارق إبراهيم- مصر، الشيف شارل عازار- لبنان، الشيف جوزيف عصفور- فلسطين، الشيف ياسر جاد – السعودية، الشيف كارل هينز هاز- ألمانيا، الشيف ماركوس كالبري- كمبوديا، والشيف فيليلب ماراند- الإمارات.
واشادت جمعية الفنادق الأردنية بالجهود التي بذلها المنظمون في سبيل إخراج الدورة الثالثة بهذا المستوى من التنظيم، مشددا على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات في الأردن.
يذكر ان وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الفنادق السياحية من الداعمين الرئيسيين لإقامة مثل هذه الفعالية في الأردن في هذا الوقت والذي تزامن مع إطلاق وزارة السياحة حملة إعلامية تحت عنوان “سياحتنا رأسمالنا”.
ومن الجدير بالذكر ان جمعية المطاعم السياحية هي احدى الجهات الداعمة الرئيسية لهذا الحدث، لما له من اثر في القطاع السياحي والفندقي.
واعرب مندوب وزير السياحة والآثار عن اعجابه بالمعرض والتطورات التي شهدها في عام 2016، من زيادة في حجم المشاركات وعدد الدول المشاركة والتنوع في القطاعات المشاركة ذات العلاقة بقطاعات الضيافة مما يعكس الجهود المبذولة للتقدم بالقطاع السياحي.
وبعد مراسم قص الشريط تجول قموه والضيوف الرسميين في أجنحة العارضين، مسيدا بمستوى الشركات العارضة والتنظيم المميز.
ومن الجدير بالذكر أن هوريكا الأردن يقام بناء على اتفاقية موقعة مع شركة هوسبيتاليتي سيرفسز اللبنانية صاحبة العلامة التجارية “هوريكا” بالتعاون مع شركتي لورنس والحسيني للاستشارات واكسبو جوردن في الاردن، حيث تعتبر هاتين الشركتين من أقدم الشركات الأردنية في هذا المجال وتملك من الخبرات ما يؤهلها لتنظيم معرض ومؤتمر دولي بهذا الحجم في عمان.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى