أخبار الشركات

BMW تحصد جائزة CarIT-Award 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- منحت لجنة تحكيم مكونة من خبراء متخصصين في عالم السيارات جائزة مجلة “CarIT” الالمانية لنظام تحكم الاصطفاف المتوفرة في سيارة BMW 7 Series، وهي تقنية رائدة على مستوى العالم في فئة السيارات الموصولة بالانترنت.
ويمنح نظام تحكم الاصطفاف السائق خيارات عديدة تسمح للسيارة بالدخول والخروج من المرآب وأماكن اصطفاف السيارات بدون وجود سائق خلف عجلة القيادة، وذلك يوفر فرصة استغلال المساحات الضيقة. ويتم تفعيل النظام من خلال مفتاح العرض المطور “Display Key”، ليتم تنفيذ الاصطفاف بعملية شبه اوتوماتيكية من قبل السيارة نفسها، ويبقى السائق خارجا يراقب تلك العملية تحسبا لأية عوائق.
وتخضع عملية الاصطفاف لمراقبة نظام تحكم مسافة الاصطفاف ” Park Distance Control “، ومساعد الاصطفاف ” Parking Assistant “، والمستشعرات المحيطة ” Surround View sensors”.
ولتفعيل نظام تحكم الاصطفاف، يجب وضع السيارة في الوسط أمام المكان المراد الاصطفاف فيه.
وتعتبر مجلة “CarIT” الالمانية مؤسسة اعلامية لصانعي القرار في قطاع التنقل الموصول بالانترنت. وكل عام منذ 2010 تضع المجلة قائمة بأفضل شركات السيارات والبلدان الرائدة في مجال السيارات الموصولة بالانترنت. وهذا العام توجت اللجنة المختصة بذلك تقنية نظام تحكم الاصطفاف المتوفرة في سيارة BMW 7 Series. وتم منح الجائزة في قمة CarIT-2016، خلال معرض السيارات التجارية في هانوفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى