مسؤولية اجتماعية

توقيع اتفاقية لتطوير منطقة المحمدية في البادية

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- وقعت هيئة الاستثمار والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية اليوم الاثنين اتفاقية تطوير رئيسية لمنطقة المحمدية التنموية في البادية الأردنية وذلك لإقامة سوق إقليمي للمواشي بنظام المربع الصحي في محافظة معان.
ووقع الاتفاقية رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور، ورئيس مجلس أمناء الصندوق الشريفة زين الشرف بنت ناصر.
وأكدت الشريفة زين أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي لتأطير العمل ما بين الصندوق والهيئة والمستثمر بعد أن تم إعلان مشروع المحمدية كمنطقة تنموية، لتكون الأولى في البادية الأردنية بحيث يتمكن الصندوق من جذب الاستثمارات إلى مناطق البادية الأردنية كمناطق جاذبة ومشجعة للاستثمار، مشيرة إلى الموقع الجغرافي المتميز للأردن في المنطقة.
وسيسهم هذا المشروع في توفير الاحتياجات من المواشي الحية لمختلف دول المنطقة طوال العام، مما يعطي للأردن دوراً اقتصادياً قيادياً على مستوى المنطقة في مجال الانتاج الحيواني.
شويوفر المشروع حوالي 250 فرصة عمل لأبناء المجتمع المحلي كمرحلة أولى وتصل الى ألف فرصة عمل تقريبا عند اكتمال مراحل المشروع، إضافة الى نشيط حركة النقل للمواشي والأعلاف باستخدام الشاحنات الكبيرة والمتوسطة.
من جانبه أكد رئيس هيئة الاستثمار، أن الاستثمار بالمشروع سيكون بنظام المربع الصحي الوارد في المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) بالإضافة الى توابعه من زراعة الأعلاف وإنتاج السماد الطبيعي المعالج، الى جانب تطوير المشروع في مرحلة لاحقة.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى