اقتصاد

هبوط للذهب الأسود بسبب شكوك جدوى خفض الإنتاج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها في عام بعد أن قالت أوبك إنها تحاول التوصل إلى اتفاق عالمي لفرض قيود على الإنتاج لستة أشهر على الأقل وسط شكوك بشأن مدى نجاح ذلك في تقليص تخمة المعروض من الخام.
وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من غير الواضح مدى سرعة تراجع معروض النفط العالمي ليتماشى مع الطلب حتى إذا اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا أكبر منتج في العالم على خفض حاد للإنتاج.

وصعد النفط أكثر من 13 بالمئة في أقل من أسبوعين منذ اقترحت أوبك خفض الإنتاج للمرة الأولى في ثماني سنوات. لكن السعر مازال يقرب من نصف مرتفعات منتصف 2014 عندما كان فوق 100 دولار للبرميل.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت اليوم على انخفاض 73 سنتا بما يعادل 1.4 بالمئة عند 52.41 دولار للبرميل لينزل عن أعلى مستوى في عام 53.73 دولار الذي سجله الاثنين.

ونزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 56 سنتا أو واحدا بالمئة ليغلق عند 50.79 دولار.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى