اقتصاد

النفط يرتفع مع تقلص فجوة العرض والطلب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، مدعومة بتقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود بالولايات المتحدة، في الوقت الذي شجعت فيه المؤشرات الفنية متعاملين في الأسواق المالية على الشراء، لكن الشكوك المحيطة بجدوى تخفيض مزمع في الإنتاج، ما زالت تضغط على الأسواق.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في الأسواق الدولية بسعر 52.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش، بارتفاع قدره 15 سنتا عن الإغلاق السابق، أو ما يعادل 0.29 في المئة، بعدما هبطت في التعاملات المبكرة.

وبعد أن هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دون 50 دولارا للبرميل، الخميس، جرى تداوله بسعر 50.78 دولار للبرميل بارتفاع قدره 34 سنتا أو ما يعادل 0.67 في المئة مقارنة بسعر الإغلاق السابق.

وقال تجار إن ارتفاع سعر الخام الأميركي نتج عن تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس، انخفاض أحجام نواتج التقطير بواقع 3.7 مليون برميل، وتشمل تلك النواتج الديزل وزيت التدفئة، في حين انخفضت أحجام البنزين بواقع 1.9 مليون برميل.

غير أن مخزونات الخام الأميركية زادت للمرة الأولى في 6 أسابيع بواقع 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر، إلى 474 مليون برميل.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى