اقتصاد

“أورانج” و”أبوغزالة” توقّعان إتفاقية شراكة لتقديم رد الضريبة على المبيعات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي-

وقعت اورانج الأردن ومجموعة طلال أبوغزاله اتفاقية شراكة لتقديم خدمة رد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين غير المقيمين على أرض المملكة.
ووقع الاتفاقية من جانب مجموعة طلال أبوغزاله، مؤسسها ورئيسها، الدكتور طلال أبوغزاله، فيما وقعها من جانب اورانج الأردن، رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك، و بحضور باتريس لوزيه نائب الرئيس التنفيذي لـ اورانج الأردن / المدير التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين و عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين ، خلال حفل تم تنظيمه في جامعة طلال أبوغزاله.

وبهذه الاتفاقية تنضم اورانج الأردن لشبكة التجار المعتمدين لرد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين من غير المقيمين على أرض المملكة، كما تصبح شريكاً مع المجموعة في التسويق لهذه الخدمة التي من شأنها أن تنشط السياحة.

وتقوم مجموعة طلال أبوغزاله من خلال (طلال أبوغزاله لرد ضريبة المبيعات TAG-Tax Free) بإدارة إجراءات رد ضريبة المبيعات للسياح والأردنيين من غير المقيمين بعد تعاقدها مع وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وخلال حفل التوقيع، أكد الدكتور طلال أبوغزاله، على أهمية النشاط التجاري وارتباطه المباشر بالسياحة، مؤكداً على أن العالم يعترف بأن السياحة تشكل جزءاً لا يتجزأ من النشاط التجاري، وشدد على أن استرداد الضريبة بالنسبة للسياح وغير المقيمين على مشترياتهم التي يأخذونها معهم الى الخارج عند مغادرة المملكة تؤثر بشكل فعال في تشجيع السياحة والنشاط التجاري، وبالتالي يخدم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ اورانج الأردن، جيروم هاينك، : “إننا فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الخطوة الهامة التي تقودها مجموعة طلال أبوغزاله الدولية، لنعمل سوياً على تعزيز السياحة والنشاط التجاري، وهما من أهم العوامل المساهمة في الحفاظ على اقتصاد وطني صحي ومستقر.”

و أضاف هاينك قائلاً بأن هذه الخدمة الجديدة للتسوق المعفي من الضرائب من شأنها أن تضاعف الجهود المبذولة لمنح الزبائن من السياح و الاردنيين غير المقيمين لدينا تجربة لا تضاهى، لأنه سيمنحهم قدراً أكبر من المرونة في اختيار ما يحتاجونه ويناسبهم من الخدمات والمنتجات، إضافة إلى أحدث الأجهزة والإكسسوارات والملحقات الحصرية التي توجد فقط في معرضنا الذكي “.، الأمر الذي يعتبر منسجم مع أهم أهداف استراتيجيتنا في اورانج الأردن الخمسية Essentials 2020، مبيناً أنه من خلال الإثراء المستمر لباقة المنتجات والخدمات لدينا، وكذلك إدخال أحدث الابتكارات إلى السوق الأردنية والدخول في صفقات الشراء الخاصة، مثل استرداد الضريبة، فإن اورانج الأردن تسهم بذلك أيضاً في ترسيخ مكانتها الرائدة في صناعة الاتصالات.

وينبغي على الزبائن الراغبين في الاستفادة من رد الضريبة على المبيعات من اورانجالأردن وباقي الشركات الأخرى ضمن قائمة التجار المعتمدين تعبئة استمارة الإعفاء من الضرائب المحددة عند القيام بأية عملية شراء في أي من معارض ونقاط البيع التابعة لـ اورانج الأردن التي تعرض إعلان الإعفاء من الضرائب. كما ينبغي على الزبائن قبل مغادرة البلاد، تقديم جوازات سفرهم إلى مكتب الجمارك ودليل الشراء (الوصل)، والمادة التي تم شراؤها فعلاً من اورانج الأردن من أجل استرداد أموالهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى