أخبار الشركات

صندوق دعم البحث العلمي يوقع إتفاقيات تمويل 16مشروعاً علمياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع صندوق دعم البحث العلمي، اتفاقيات تمويل مشاريع بحث علمية قدمها عدد من الجامعات الأردنية.

وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مدير عام الصندوق بالوكالة الدكتور هاني الضمور، إن الصندوق وقع على تمويل 16مشروعاً بحثياً ضمن دورته البحثية الثانية للعام 2015.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن المشاريع التي تم توقيع اتفاقيات لتمويلها مقدمة من 7 جامعات رسمية، والمركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي.

وأشار الضمور إلى ان القيمة الإجمالية لدعم تلك المشاريع، التي جاءت من ضمن الطلبات التفصيلية للدورة البحثية الثانية للعام الماضي، بلغت 320ر730 ديناراً أردنياً.

وبين ان المشاريع وزعت على القطاعات على النحو الآتي : 8 مشاريع لقطاع العلوم الطبية والصيدلانية، ومشروعين لقطاع العلوم الزراعية والبيطرية، و3 مشاريع لقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، و3 مشاريع لقطاع العلوم الهندسية وتكنولوجيا الثانوية والحيوية.

وفيما يتعلق بالدورة البحثية الأولى للعام الحالي، أكد الضمور ان الصندوق الذي يعد المؤسسة الوطنية الرئيسية لدعم البحث العلمي يعمل حالياً على تقييم المشاريع المقدمة، مشيرا الى ان عدد المشاريع البحثية المدعومة بلغ 325 مشروعاً بقيمة مالية تقدر بنحو 22 مليون دينار.

المصدر : بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى