خاصشبكات اجتماعية

جديد أمنية : إستخدام الفيسبوك مجاناً ومن دون رصيد عبر خدمة “فيسبوك فليكس”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

إمتدادا لشراكتها مع شركة “فيسبوك” العالمية، وحرصا منها على تلبية احتياجات مشتركيها في مجال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، طرحت شركة أمنية للاتصالات الخميس الماضي الموافق لتاريخ التاسع من شهر تشرين الأول ” اكتوبر ” الحالي ولجميع مشتركيها امكانية استخدام الفيسبوك مجانا اواستخدامه من قبل المشتركين الذي لا يمتلكون رصيدا عبر خاصية ” فيسبوك فليكس”.

وستمكّن شركة أمنية مشتركيها من مستخدمي الهواتف الذكية وحتى الهواتف التقليدية من الوصول الى “نسخة مبسطة ” من الفيسبوك واستخدامه في كل مكان وزمان دون استهلاك لحزمة البيانات التي يمتلكها المستخدم.

وتتيح الخدمة الجديدة لمشتركي امنية من استخدام النسخة المبسطة لفيسبوك عبر هواتفهم: حيث يتمكنون من الدخول الى حساباتهم وتصفح الشبكة والتواصل مع اصدقاءهم واستخدام ” الفيسبوك مسنجر” من دون امكانية فتح الصور والفيديوهات، فاذا ما ارادوا فتح الصور والفيديوهات فهم سيدخلون النسخة العادية الكاملة لشبكةالفيسبوك وبالتبعية سيدفعون ثمنا لها منحزمة بياناتهم.

ويستطيع المستخدم الإستفادة من خدمة ” فيسبوك فليكس ” من خلال Facebook.com لكل مستخدمي الهواتف المتنقلة، أو مباشرة من خلال تطبيقي الفيسبوك وفيسبوك مسنجر (لمستخدمي الأندرويد فقط، حيث ان خدمة الفيسبوك فليكس غير متاحة على تطبيق الفيسبوك لاجهزة الايفون)

وتشمل الخدمة الجديدة ايضا اتاحة الفرصة لمشتركي امنية للاستفادة من منصة “فري بسيك” وهي منصة تتيحها فيسبوك ضمن نسخة “فيسبوك فليكس” تمكن المستخدم من استعراض محتوى متنوع مثل : أكيو ويذر ، وبي بي سي عربي ، وويكيبيديا وغيرهم الكثير مجاناً من خلال زيارةfree basics في القائمة الجانبية من التطبيق.

وقال رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية للإتصالات زيد ابراهيم أن الخدمة الجديدة تاتي في اطار شراكة امنية مع شركة ” فيسبوك” العالمية والتي بدأت قبل سنتين، بهدف تعزيز وتلبية حاجات المستخدمين للتواصل الاجتماعي على الشبكة الاكثر انتشارا واستخداما في العالم والاردن.

واكد اهمية هذه الخدمة باتاحة التواصل الاجتماعي البسيط : التصفح والتعليق والمشاركة عبرنسخة مبسطة من فيسبوك هي ” فيسبوك فليكس” المبادرة التيطرحتها الشركة العالمية بهدف تعميم تجربة استخدام الفيسبوك مجانا لمن لايمتلكون رصيدا وحتى لمن لايمتلكون هواتف ذكية.

واشار الى ان شركة امنية ستبقى على عهدها بمواكبة افضل واحدث التطبيقات والخدمات العالمية،واتاحتها لمشتركيها وخصوصا في مضمار التواصل الاجتماعي الذي بات يشكل الاستخدام الاكبر لشبكة الانترنت العالمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى