اتصالات

مصر: فودافون وإتصالات تحصلان على رخصة الجيل الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت شركتا فودافون واتصالات مصر الأحد على رخصة الجيل الرابع للهواتف المحمولة ليلحقا بركب منافستهما الثالثة في السوق المصري أورانج التي كانت قد وقعت على الرخصة يوم الخميس الماضي. وأفاد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر أن الشركتين حصلتا أيضا على رخصة خدمات الهاتف الثابت الافتراضي.

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر اليوم الأحد أن شركتي فودافون مصر واتصالات مصر وقعتا تراخيص رخصة الجيل الرابع للمحمول وخدمات الهاتف الثابت الافتراضي. وقال الجهاز في بيان إن فودافون مصر وقعت الليلة الماضية تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للمحمول مقابل 335 مليون دولار وعلى رخصة خدمات الهاتف الثابت الافتراضي بقيمة 11,262 مليون دولار.

وفي بيان منفصل قال الجهاز إن اتصالات مصر وقعت تراخيص الجيل الرابع لاتصالات المحمول بقيمة 535,5 مليون دولار ورخصة الهاتف الثابت الافتراضي بقيمة 11,262 مليون دولار. وكانت كل من فودافون واتصالات مصر تقدمتا رسميا للجهاز أمس بطلب للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

ووقعت أورنج مصر وهي المشغل الثالث لشبكات المحمول في البلاد يوم الخميس الماضي اتفاقا مع الجهاز تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار.

أورانج واتصالات مصر يحصلان على تردد 10 ميغاهرتز وفودافون على 5 ميغاهرتز فقط

وقال مسؤول في شركة اتصالات مصر اليوم الأحد إن الشركة حصلت على ترددات إضافية حجمها 10 ميغاهرتز بموجب رخصة الجيل الرابع للمحمول التي وقعتها الليلة الماضية. وكان حجم الترددات المتبقية بعد حصول أورانج مصر على 10 ميجاهرتز يوم الخميس الماضي هو 15 ميجاهرتز مما يعني أن فودافون مصر التي وقعت بدروها رخصة الجيل الرابع أمس حصلت على خمسة ميغاهرتز فقط.

المصدر : فرانس 24

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى