أخبار الشركات

هواوي تقفز إلى المرتبة 72 حسب تقرير “Interbrand”

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- بلغت شركة هواوي المرتبة 72 حسب تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية 2016 “Interbrand”، وقفزت 16 نقطة عن العام 2015. وتشهد هواوي ارتفاعا سريعا على سلم قائمة التقرير للسنة التالية على التوالي، لاسيما وأنها الشركة الصينية الأولى التي تدخل قائمة التنافس ضمن تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2014.
وجاء حسب تقرير “Interbrand”، “تبرز شركة هواوي مرة أخرى على قائمة تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية 2016 “Interbrand”. وتبلغ قيمة العلامة التجارية ما يقارب 5,835 مليون دولار، محققة ارتفاع نسبته 18% مقارنة مع العام الماضي. وأشار التقرير أن علامة هواوي التجارية من أسرع العلامات نموا في القطاع التقني، حيث قفزت من المرتبة 88 الى 72. وحققت الشركة هذه النتيجة من سعيها الدائم الى تحقيق رضا العملاء ورفد السوق بمنتجات تقنية ذات قيمة وجودة عالية. وأطلقت الشركة هذا العام مجموعة من المنتجات ساهمت في تعزيز علامتها التجارية، وتعتبر هواوي شركة رائدة في بلدها الصين، والآن بدأت بتعزيز حضورها أكثر على المستوى العالمي”.
ويعود ارتفاع تأثير علامة هواوي التجارية الى ثبات نمو ارباحها، حيث حققت معدل نمو سنوي مركب بلغ 18%، بين 2011 و2015، مع عائدات بلغت 60.8 مليار دولار في العام الماضي. وساهم في ذلك مجموعة اعمال المستهلك لمجموعة هواوي، وبلغت 19.36 مليار دولار، لترتفع الى 72.9% عن العام 2014. وشحنت هواوي 108 مليون هاتف ذكي على مستوى العالم في 2015، لترتفع النسبة الى 44% على اساس سنوي.

من جهته، قال رئيس قسم تسويق الشركات في هواوي، السيد كيفن زانغ، “تسعى شركة هواوي الى ربط العالم بحلول تقنية ذكية، وذلك تخصصها، من خلال التقنيات السحابية، والشبكات المعرفة بالبرمجيات، وانترنت الاشياء، والذكاء الاصطناعي”.
وحافظت شركة هواوي على نمو عالمي ثابت، من خلال طرح منتجات مبتكرة كهواتف P9، وMate 8، وHonor V8، بالاضافة الى MateBook، اول لابتوب لهواوي 2 في 1. واصبحت هواوي واحدة من اهم علامات الهواتف الذكية التجارية في 30 دولة حول العالم، حيث شحنت 108 مليون هاتف ذكي في 2015.
وترصد شركة هواوي 10% من قيمة عائداتها سنويا للاستثمار في البحث والتطوير، حيث قامت بإنشاء 16 مركز ابحاث حول العالم. وفي مركز هواي لأبحاث الجمال في باريس، حيث العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة، يعمل طاقم من مهندسي هواوي لابتكار منتجات تقنية تحاكي الموضة وآخر الصيحات العالمية. واحدث مركز لهواوي كان Max Berek، في ويتزلر في المانيا، حيث تطور هواوي وشركة لايكا تقنيات لتطوير كاميرات الهواتف الذكية وجودة الصور الفوتوغرافية. ولدى الشركة 10 مختبرات في الصين وأوروبا وأماكن اخرى، بالتعاون مع اكثر من 600 شريك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى