اتصالات

فودافون مصر: سددنا 1.5 مليار جنيه من قيمة رخصة الجيل الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- قال مسؤول في شركة فودافون مصر لرويترز يوم الاثنين إن شركته سددت 1.5 مليار جنيه (168.9 مليون دولار) من قيمة رخصة الجيل الرابع للمحمول في 15 أكتوبر تشرين الأول وستسدد باقي قيمة الرخصة خلال أيام بالتنسيق مع فودافون العالمية.
ووقعت فودافون الأحد اتفاق الحصول على ترخيص الجيل الرابع للمحمول مقابل 335 مليون دولار وترخيص خدمات الهاتف الثابت الافتراضي مقابل 11.262 مليون دولار.
وقال مسؤول في فودافون لرويترز يوم‭ ‬الاثنين طالبا عدم نشر اسمه “سددنا 1.5 مليار جنيه من قيمة الرخصة في 15 أكتوبر وسنسدد باقي القيمة خلال أيام بالتنسيق مع فودافون العالمية.
“50 بالمئة من قيمة الرخصة ستسدد بالدولار والباقي بالعملة المحلية.”
وباعت مصر أربع رخص للجيل الرابع في إطار خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وجمع دولارات تحتاجها بشدة لخزائنها المستنفدة.
كانت شركات المحمول الثلاثة الحالية أورانج مصر وفوادفون مصر واتصالات مصر رفضت في البداية تراخيص الجيل الرابع قائلة إن كميات الترددات في العرض ليست كافية قبل أن توافق فيما بعد لتحصل أورنج على ترددات حجمها 10 ميجاهرتز وكذلك اتصالات مصر فيما حصلت فودافون على ترددات حجمها 5 ميجاهرتز.
وكانت المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت قد فازت بالعرض الحكومي الأصلي واشترت رخصة الجيل الرابع في أغسطس آب مقابل 7.08 مليار جنيه مصري (797 مليون دولار) لتدخل سوق المحمول مباشرة للمرة الأولى.
وأعلن وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي الاحد أن بلاده حققت 1.1 مليار دولار إضافة إلى عشرة مليارات جنيه مصري للموازنة العامة من رخص الجيل الرابع والهاتف الأرضي الثابت.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى