اقتصاد

الدخل السياحي يتراجع إلى 2.2 مليار دينار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجع الدخل السياحي في الأردن خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي بنسبة 1.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة.
وبلغ الدخل السياحي حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) 2.210 مليار دينار مقارنة مع 2.236 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفض إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي إلى 3.720 مليون سائح مقارنة مع 3.784 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة 1.7 %.
وشهد عدد سياح المبيت والقادمين الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سيبتمبر) من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 1.7 %.
وبلغ عدد سياح المبيت والقادمين الى المملكة خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي حوالي 2.990 مليون سائح مقارنة مع 2.940 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجع عدد زوار اليوم الواحد والقادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 13.4 %.
وبلغ عدد زوار اليوم الواحد والقادمين الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي 730.526 الف سائح مقارنة بـ843.699 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: صحيفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى