شبكات اجتماعية

“تويتر” ترصد التطبيقات الموجودة على الأجهزة المحمولة لمستخدميها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي أنها ستبدأ برصد التطبيقات الأخرى الموجودة على الأجهزة المحمولة، وذلك خصوصا بهدف تقديم إعلانات واقتراحات متناسبة أكثر مع متطلبات مستخدميها.

قالت شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي أنها ستبدأ برصد التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لمستخدميها، وذلك بهدف تقديم إعلانات موجهة.

ولفت موقع التغريدات في رسالة على مدونتها الرسمية “إننا نجمع ونحدث بشكل موسمي قائمة التطبيقات المحملة على أجهزتكم المحمولة، بما يساعدنا على تزويدكم بمحتويات تتناسب مع متطلباتكم من شأنها أن تهمكم”.

كما أكدت الشبكة أن قائمة التطبيقات وحدها هي التي يتم جمعها دون أي تجسس على طريقة استخدامها. وأوضحت “تويتر” أن هذا الأمر سيتيح لها على سبيل المثال تحسين اقتراحاتها للحسابات التي يمكن للمستخدمين متابعتها، أو تقديم إعلانات موجهة بشكل أفضل ضمن خانة “المحتويات الإعلانية” في شريط الأحداث الخاص بمشتركي “تويتر”.

لكن مستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية بإمكانهم وقف هذه الخاصية عبر تشغيل وظيفة تسمح لهم بالحد أو بمنع الاستهداف الإعلاني على أجهزة شركة “آبل” بالإضافة إلى عدد كبير من الماركات التي تستخدم نظام تشغيل “أندرويد” التابع لشركة”غوغل”.

المصدر: فرانس 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى