ريادة

“الأردنية”: طلبة يعتزمون إطلاع المجتمع الدولي على أزمة اللاجئين بالأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يعتزم طلبة من كلية الاعمال في الجامعة الاردنية تشكيل مجموعات للمشاركة في مسابقة أُممية تمكنهم من اطلاع المجتمع الدولي على ازمة اللاجئين في الاردن.

ويعكف الطلبة ايضا بوسائل علمية وبحثية على ابراز حجم التحديات والصعوبات التي تواجه الأردن جراء استمرار تدفق اعداد بشرية كبيرة من اللاجئين خلال الأعوام الماضية ومن جنسيات مختلفة، فضلا عن تعريف دول العالم بالمشاكل التي تعترض اللاجئين لاسيما الفئات الاكثر حاجة للرعاية والعناية ومنها الاطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

والمسابقة التي تطلقها مؤسسة “HULT PRIZE” العالمية للطلبة الريادين في اقسام الاعمال بالجامعات العالمية تركز للعام الحالي، على قضايا اللاجئين، وفقا لمديرها الاقليمي في الشرق الاوسط جوهان بيرغ.

والتقى بيرغ حشدا من طلبة الكلية، اليوم الاثنين، حيث سلط الضوء على أهداف المؤسسة وآليات المشاركة في المسابقة.

وقال ان المسابقة تتضمن افكارا يقدمها مجموعات من الطلبة لتتبلور وتصبح مشاريع وبرامج تنموية تستهدف حلولا لقضايا لها ابعاد انسانية، مضيفاً ان قضية اللاجئين اصبحت قضية عالمية لوجود صراعات مسلحة بعدد من البلدان خصوصا في منطقة الشرق الاوسط.

وتابع أنه يمكن لطلبة كلية الأعمال في الجامعة الاردنية تشكيل مجموعات للمشاركة في المسابقة، التي يبلغ مقدار جائزتها مليون دولار.

يشار إلى أن “HULT PRIZE”، والتي مقرها العاصمة الأميركية واشنطن، هي مؤسسة غير ربحية وتعمل بالشراكة مع مبادرة بيل كلينتون لتهيئة الفرص أمام الباحثين وطلبة الجامعات للإسهام في حل أزمات عالمية بأفكار وأعمال ريادية.

المصدر: بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى