اتصالات

المومني يحذر من تحول شبكات التواصل لـ”معاول هدم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن المواطن الأردني يجب أن يتحلى بثقافة “التحقق من المعلومة”، حتى لا يكون وسيلة لترديد الشائعات ونشرها.
وأكد المومني خلال لقائه مجموعة من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بدار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين، أهمية استخدام منصات التواصل لمنفعة المجتمع وعدم تحويلها لـ” معول هدم”.
وشدد المومني على أن القوانين الأردنية تجرم أي سلوك مخالف على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن ذلك يأتي لمنع نشر خطاب الكراهية والطائفية والتحريض على العنف عبر تلك المنصات.
وأضاف: “يجب أن يكون هناك توازن بين الحرية الشخصية والمسؤولية الوطنية عبر شبكات التواصل، وأنه يترتب على كل مواطن وناشط على مواقع التواصل مسؤولية نشر الأخبار الموثوقة، وتفنيد الأكاذيب والامتناع عن إعادة نشرها، أما من يبث الأكاذيب فسيحاسب قانونيا”.
واستعرض المومني خلال اللقاء مجموعة من القضايا المتعلقة بالشأن المحلي، كاتفاقية الغاز والجندي أحمد الدقامسة وأوضاع العالقين بمنطقة الركبان.
وحول اتفاقية الغاز الموقعة مع شركة نوبل إنيرجي الأميركية، والتي أثارت جدلا كبيرا في الشارع الأردني وردود فعل مناهضة للاتفاقية، أكد المومني أن الغاز الطبيعي هو الخيار الأقل كلفة للحكومة.
وأضاف أن الاتفاقية لن تعرض للتصويت على مجلس الامة، إلا أن بإمكان أعضاء المجلس مناقشتها مع الحكومة.
وقال المومني أن التفجير الذي وقع بالقرب من منطقة الركبان على الحدود السورية الأردن الأحد، يؤكد رواية الأردن بوجود إرهابيين مندسين في صفوف العالقين هناك.
وأضاف أن الأردن تحمل بمفرده ما لم تستطع القارة الأوروبية تحمله على الصعيد الإنساني.
كما أكد المومني أن الجندي المسرح أحمد الدقامسة المحكوم بالسجن المؤبد “سيقضي محكوميته إلى نهايتها”، مشددا على أن قضيته “قانونية ويجب أن لا تسيّس”.
وقال:”نحن دولة قانون وسيتم التعامل مع الدقامسة بموجب القانون فقط، ولا نستطيع مخالفة أحكام القضاء الاردني.”
وحُكم على الدقامسة بالمؤبد لقتله بالرصاص سبع طالبات إسرائيليات العام 1997، في منطقة الباقورة الحدودية.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى