اتصالات

“إنتاج”: منتدى الاتصالات يستهدف خدمة القطاعات الاقتصادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي-قال المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “انتاج” نضال البيطار بان منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA ICT FORUM 2016. والمخطط تنظيمه تحت الرعاية الملكية السامية يومي 9 و10 من شهري تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، يستهدف في جلساته وفعالياته تطويع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باجهزتها وتقنياتها وتوجهاتها الحديثة لخدمة القطاعات الاقتصادية كافة: الصحة، التعليم، المالية،النقل وغيرها من القطاعات.
وقال البيطار في تصريحات صحفية
لـ ” الغد” بانه لم يعد بالامكان فصل التكنولوجيا والاتصالات عن باقي القطاعات الاقتصادية الاخرى، فقد اصبحت التكنولوجيا بنية تحتية اساسية لهذه القطاعات واداة لتقديم الخدمات بطريقة سهلة وفعالة واقل كلفة وأكثر انتاجية، في ظل تحولات كبيرة لجميع الاقتصادات نحو ما يسمى بالاقتصاد الرقمي وهو العنوان العريض الذي سيناقشه المنتدى العام الحالي.
واوضح بان المنتدى يعقد تحت شعار “نحو رقمنة الاقتصاد” (Digitizing the Economy) وذلك انسجاما مع التوجهات العالمية في هذا المجال، حيث سيناقش المتخصصون والمتحدثون كيف أثرت وسائل التكنولوجيا الحديثة بأشكالها المختلفة على القطاعات الاقتصادية المتنوعة والحياة اليومية، كما سيسلطون الضوء على كيفية الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة بما يعود في النهاية بالفائدة على الأفراد والأعمال في المنطقة العربية خاصة والعالم عامة.
واضاف انه من المتوقع ان يحضر ويشارك في فعاليات المنتدى بين 500 الى 700 مشارك من قطاع تكنولوجيا المعلومات ومختلف القطاعات الاقتصادية المتأثرة والمستفيدة من الاتصالات وتقنية المعلومات، لافتا إلى أن التركيز في المنتدى العام الحالي سينصب على ادماج المسؤولين والخبراء من مختلف القطاعات: الصحة، التعليم، المالية، النقل، وغيرها من القطاعات للمشاركة والاطلاع على التوجهات العالمية في مجال تطويع التكنولوجيا لخدمة وتطويرهذه القطاعات.
وأعلن البيطار عن اكمال تجهيز أجندة المنتدى والتي بيّن انها تشمل : الجلسة الافتتاحية والافتتاح الرسمي تحت عنوان رقمنة الاقتصاد، وجلسة بعنوان : ماذا يحتاج قطاع التكنولوجيا للنمو ما هي العوامل التي ستمكّن قطاع تكنولوجيا المعلومات من النمو؟ وجلسة حول : الإعلام ودور المحتوى في تطويره أثر المحتوى في تطوير الرسائل الإعلامية في ظل الاتجاهات التكنولوجية الحديثة.
واشار إلى أن المنتدى سيشمل جلسات حول: تقنيات نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة،
والمدن الذكية ومدن المستقبل، والتكنولوجيا للقطاع المالي أثر تطبيقات التكنولوجيا على الخدمات المالية، وقال إن اليوم الثاني للمنتدى سيشمل جلسات حول : مساهمة التكنولوجيا في تحسين الرعاية الصحية اثر تطبيقات التكنولوجيا على قطاع الرعاية الصحية، البنية التحتية للاقتصاد الرقمي، مساهمة التقنية في الاوضاع الانسانية كيف تسهم التكنولوجيا في دعم القضايا الإنسانية، مساهمة التكنولوجيا في التعليم ومخرجاته مساهمة التكنولوجيا في تحسين مخرجات التعليم، والاعلان عن خطة تطوير الاقتصاد الرقمي في الأردن – “ريتش 2025”.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى