ريادة

فريق جامعة الأميرة سمية : الثامن عالمياً في مسابقة ” IEEE – EXTREME”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فاز فريق من طلبة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الثامن عالمياً والمركز الأول عربياً في مسابقة IEEE-Extreme، والتي شارك فيها أكثر من 2000 فريق من أكثر من 100 دولة في العالم.

واستضافت جامعة اليرموك الفرق الأردنية المشاركة في المسابقة التي استمرت 24 ساعة، بتنظيم من منظمة IEEE العالمية، وبمشاركة من الطلبة الأعضاء ضمن فرقٍ لحل مشاكل برمجية، تضم أكثر من 20 سؤالاً، خلال فترة 24 ساعة، حيث تحسب النقاط وفقاً إلى عدد الأسئلة البرمجية المحلولة والوقت المستخدم لحلها، وصعوبة كل مسألة.

وضم فريق الجامعة الفائز بالمركز الثامن عالميا والأول عربياً ومحلياً، الطالبين: حسن الحمش، سامر رائد.

كما فازت الجامعة بثلاثة فرق اخرى ضمن أول 100 فريق على مستوى العالم؛ وهي: المركز 53 عالميا والخامس عربياً والثالث محلياً، وضم الطلبة: مرام تفاحة وحمزة الزاغة ومعتصم الكايد، والمركز 57 عالميا والسابع عربياً والرابع محلياً، وضم الطلبة: عمر الكفاوين ومحمد أبوعبود، والمركز 97 عالمياً و14 عربياً والسادس محلياً، وضم الطالبات: ريم عبيد وجود حجير وريحان شاهين.

يُذكر أن الجامعة حققت ارقاماً عالمية في السنوات الماضية بهذه المسابقة، حيث حصلت على المركز 25 عام 2014 والمركز 17 عام 2015 على مستوى العالم.

المصدر: بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى