ريادة

فرقة السلط تقدم لوحات فنية وفلكلورية في المغرب

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- قدمت فرقة شابات السلط للفنون الشعبية في اليوم الثالث والرابع من فعاليات الأيام الثقافية الأردنية التي تقيمها وزارة الثقافة حاليا في المملكة المغربية صورة الاردن الثقافية والتراثية بشكل جديد ومطور لمفردات الفلكلور الأردني الذي كان حاضرا على الدوام في الوجدان الشعبي والمعبر عن آمال الأردنيين وتطلعاتهم.
وانتزعت الفرقة من خلال لوحات فنية وفلكلورية واقعية منوعة استندت الى موروث يحتفي بالهوية الوطنية وقيمة ومكانة الأرض وأهميتها لدى الإنسان الأردني وعمله الدؤوب في زراعة القمح التي كانت حرفة الأجداد حتى وقت قريب تصفيق الجمهور المغربي الذي تفاعل مع عروض الفرقة.
وقال رئيس فرقة شابات السلط جمال خريسات ان مشاركة الفرقة في الأيام الثقافية الأردنية يأتي لإبراز التراث الشعبي الأردني في جميع المحافل العربية والدولية، وتقديم صورة الأردن وموروثه الأصيل والغني والمتنوع، ولتجسيد معاني التضامن وتعزيز روابط الاخوة مع الأشقاء العرب.
وأشارت مدربة ومشرفة الفرقة خديجة ابو حمور الى ان اعضاء الفرقة، العنود ابو حمور، رزان المصري، غيداء الزعبي، هبة الفاعوري، أسماء الفاعوري، سلينا عمر، احمد ذيابات، احمد الجراح، عمر شطناوي، مأمون الشرمان، هم جميعا من الشباب الموهوب والمبدع الذين يقدرون الفن المستمد من البيئة الاردنية سواء في الملابس او الأدوات التراثية التي تسهم في انتاج لوحات شعبية وتراثية سمتها التنوع والتجديد.
وقال المدير الاقليمي لوزارة الثقافة في مدينة مكناس عبد الرحيم البرطيع ان الأيام الثقافية الأردنية تجسد وشائج التواصل التي تجمع بين المغرب والاردن، مشيرا الى ان المغرب يتميز ايضا بغنى وتنوع تعابيره الثقافية والحضارية الضاربة في عمق التاريخ الإنساني.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى