ريادة

“عمارة الأردنية” تحصد جائزة “القسم المعماري” في مسابقة التميّز العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فاز قسم هندسة العمارة بكلية الهندسة في الجامعة الأردنية بجائزة القسم المعماري للعام 2016، وبالمركزين الثاني والسابع في مسابقة التميز العالمية التي تدعمها جامعات بريطانية ومؤسسات عالمية مثل الجمعية البريطانية الملكية للمعماريين.

ووفق بيان صحفي أصدرته الجامعة خلال الاسبوع الماضي فقد جاء حصول القسم على الجائزة بعد فوز مجموعتين من طلبته في مسابقة مشاريع التخرج التي نظمتها جائزة التميز العالمية بمشاركة 420 خريجا وخريجة من 88 جامعة عربية وأجنبية مختلفة.

وحصل مشروع التخرج للطالبتين لمى حامد وتمارا الصفدي بإشراف الدكتور سليم دحابرة على المركز الثاني بالجائزة، فيما حصل مشروع التخرج للطلبة (عدي حداد وبلسم إبراهيم وحاكم الهباهبة) بإشراف الدكتور وائل الأزهري على المركز السابع في الجائزة.

وتكونت لجنة التحكيم لهذا العام من أحد عشر محكماً من معماريين وأكاديميين دوليين منهم المعماري الإسباني فرناندو أولبا، مدير مكتب المعماري سنتياغو كالاترافا سابقاً.

وأشار منسّق الجائزة ‎لمنطقة الشرق الأوسط المهندس أُسَيد العيطان إلى أن حفل ‎توزيع الجوائز للعام الحالي سيقام بعمّان في شهر كانون الأول المقبل بحضور عدد من المعماريين العالميين والأكاديميين والفائزين والقائمين على الجائزة.

المصدر: وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى