شبكات اجتماعية

مسنجر فيسبوك يختبر ميزة الألعاب الفورية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- هذه المرة فيس بوك تنسخ مزايا من تيليغرام، تختبر ميزة الألعاب الفورية Instant Games في المسنجر بحيث يمكن للمستخدمين اللعب الجماعي ضد بعضهم.
سابقاً قدمت فيس بوك عدد قليل من الألعاب البسيطة للغاية بدون رسوميات مبهرة يمكن لعبها ضمن المحادثة مثل كرة السلة والقدم. لكن الآن ستسمح للمطورين بطرح ألعابهم رسمياً للعبها من الهواتف الذكية.
حالياً تختبر فيس بوك الميزة مع لعبة Shuffle Cats Mini في نيوزيلندة تحضيراً لإطلاقها رسمياً في وقت لاحق من هذا الشهر. الشيء المميز في هذه الألعاب على الرغم من أن أسمها “فورية” إلا أنها لا تتطلب التزامن، بمعنى لا داعي لأن يكون اللاعبين متصلين بنفس الوقت حيث يمكن لعب دورك وصديقك غير متصل وبعدها عندما يتصل يلعب دوره.
لا شيء مجاني بالكامل على فيس بوك، من المتوقع أن تتيح الألعاب عناصر مدفوعة داخلها يمكن شرائها وحينها ستكون للشبكة الاجتماعية حصة منها.
أطلقت تيليغرام مؤخراً ميزة الألعاب بحيث يمكن للأصدقاء اللعب ضد بعضهم بنفس الوقت. الفكرة الأساسية من هذه الميزة أن تزيد من الزمن الذي يقضيه المستخدم على المنصة. لكن فيس بوك ستكون مصدر ربح لها خاصة أن استخدام الهواتف الذكية طغى على استخدام الكمبيوتر وحان الوقت للتوجه جدياً فيما يتعلق بالألعاب بعد أن نجحت لفترة طويلة على ألعاب الويب.
عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى