مسؤولية اجتماعية

“الغد” تطلق مبادرة ‘‘إحنا الشعب الواحد‘‘

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أطلقت “الغد” مبادرة “إحنا الشعب الواحد”، تعزيزاً وتأكيداً للوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الأردني، على اختلاف أصولهم ودياناتهم وثقافاتهم ومشاربهم، باعتبار هذه الوحدة هي “الأهمّ لبناء مستقبل واعد للأجيال الأردنية القادمة”.
وتسعى المبادرة، التي أطلقت برعاية أمانة عمان الكبرى، إلى ترسيخ القيم المتفق عليها وطنيا من قبل كل مكونات الشعب الأردني، وعلى رأسها أن حب الوطن أعظم من اختلافاتنا، وأن تكاتفنا هو مفتاح نجاحنا، وأن وحدتنا الوطنية هي النور المتوهّج في عالم كثر فيه الظلام.
وازدان العديد من الميادين والمواقع العامة باليافطات والبوسترات، التي تحمل مضامين مبادرة الغد “احنا الشعب الواحد”، لتؤكد على المعاني العظيمة للوحدة الوطنية، ولتذكر بمناسبات وطنية وأحداث عامة شهدتها المملكة، وأظهرت صلابة الأردنيين وتمسكهم بوحدتهم الوطنية وبالمصالح العليا للوطن.
كما تنشر “الغد” في أعدادها، واعتبارا من يوم أمس، صفحات خاصة بهذه المبادرة، تؤكد أيضا على مضامين المبادرة الوطنية. فيما ينشر موقع “الغد” الإلكتروني عددا من الوسائط والأخبار والمواد الخاصة بهذه المبادرة على مدى الفترة المقبلة.
وضمن هذه المبادرة أيضا، أصدرت “الغد” أغنية وطنية تؤكد على معاني الوحدة الوطنية للشعب الأردني، أداها الفنان الأردني الشاب حسين السلمان، حيث بدأ بث هذه الأغنية عبر عدد من محطات الإذاعة المحلية (وتنشر الغد اليوم كلمات هذه الأغنية الجميلة).
في هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة “الغد” الناشر محمد عليان، أن أهم ما يميز بلدنا الأردن هو وحدته الوطنية وتكاتف أبنائه بكافة أطيافهم، وقال “نؤمن كأردنيين بالتنوع، لإثراء التشاركية والاستثمار بالعنصر البشري، الذي هو الأساس في التنمية المستدامة، خاصة وأن الأردن يقع وسط محيط من الأمواج المتلاطمة، موحدا لا يأبه لما يبث من سموم وإشاعات، تسعى لبث الفرقة والنزاعات والتخريب والتعصب”.
وأكد عليان أن المبادرة جاءت لتعزز الحقيقة التي نعيشها منذ مئات السنين، بأننا شعب نفرق بين الحقيقة والفتنة، ولأننا نعرف أن الوحدة مجد للأوطان وإعلاء للبنيان، وسياج أمن وأمان واطمئنان، نقدم مصلحة الأردن على أنفسنا، لأنها درع لا يخشى السهام، يحمينا جميعا.
وبين عليان أن الشعب الأردني “عظيم، منتم لمليكه ووطنه، يقف حاجزا منيعا ضد كل من يستهدف الوطن وأمنه واستقراره، ويسير الأردنيون خلف قيادتهم الهاشمية متعاضدين، مستندين إلى قاعدتنا الصلبة، المتمثلة بالوحدة الوطنية، التي تعمل على استمرار البناء والإعمار”.
وأكد أن الأردن “سيبقى النبراس والمثل الأعلى للشعوب المستقرة الآمنة”.
وشدد عليان “أننا نحن الأردنيين، من كافة الأصول والمنابت، أسرة صغيرة متحابة، لا جفاء بين مكوناتها، ولا ترتاح بالشحناء، ولا تعيش بالتناحر”، وقال “يجب أن نتكئ على الإنجازات لا على الانتكاسات، وأن لا نعيش على هوامش الأعداء، فالوحدة الوطنية خير، والدعوة إلى الإساءة إليها شر من عمل الشيطان”.
وقال عليان إنه سبق وأن أطلقت “الغد” العديد من المبادرات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ايمانا منها بدورها ومسؤوليتها المجتمعية، وللمساهمة بتحقيق أفضل النتائج للوطن وأبنائه.
وثمن عليان دعم أمانة عمان الكبرى وأمينها عقل بلتاجي، المستمر للمبادرات الوطنية، ومن ضمنها مبادرة “احنا الشعب الواحد”، مقدرا ايضا مواقف جميع الداعمين للمبادرات التي هدفها تعزير الوحدة الوطنية.
بدورها، أكدت رئيسة تحرير “الغد” الزميلة جمانة غنيمات أن مبادرة الصحيفة “احنا الشعب الواحد” هي جزء بسيط تقدمه “الغد” ضمن دورها الوطني والمجتمعي، ومساهمة في إبراز الوجه الإيجابي لهذا الوطن العظيم وشعبه الواحد، والذي بات محط أنظار العالم كله واحة للاستقرار والأمان والتنمية في هذا المحيط الملتهب والمليء بالأزمات.
وأوضحت غنيمات أن الوحدة الوطنية الأردنية ليست شعارا يرفعه الأردنيون، بل هو نهج حياة، وثابت أردني أصيل، يقوم عليه البنيان والاستقرار والأمن، مشيرة إلى أن محطات عديدة وصعبة مرت على الوطن، لجأ فيها الأردنيون إلى وحدتهم الوطنية ولحمتهم المقدسة، وتصدوا من خلالها لتلك التحديات والأوقات الصعبة.
وشددت على إيمان “الغد” وفريقها الصحفي والإداري بدورهم الوطني ومسؤولياتهم تجاه وطنهم وشعبهم، سواء عبر طرح مثل هذه المبادرة الرائعة، أو من خلال ممارسة الصحيفة لدورها التنويري والتوعوي، وتقديمها المعلومة والخبر والتحليل والرأي المستنير والمتنوع بتنوع المجتمع وفئاته المختلفة.
إحنا الشعب الواحد
إحنا الشعب الواحد .. ع تراب الأردن
والله وقلب واحد .. بالفرح والحزن
ولو بتفتش كل القلوب .. من الشمال للجنوب
تلقى أردنّا محبوب … وتلقانا شعب واحد
نفخر بلي يفدي … أردنا بالروح
ونفرح للي يخلي .. علمنا فوق يلوح
وتبقى يا أردنّا حر .. اليوم وغد وطول العمر
والله لو بنذوق المر .. نبقى شعب واحد
أردن المحبة وعرين الشجاعة
لو يطلبنا نلبي ونقدم له الطاعة
يا شعبنا مالك زي .. إنتا العزوة وانتا الخي
عمره ما بصير مي … دم الشعب الواحد
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى