خاصريادة

موزة العتيبة لـ”هاشتاق عربي”: الفشل قد يكون الخطوة الاولى لنجاح المشاريع الريادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- احمد النعيمات – قالت سيدة الأعمال الاماراتية موزة العتيبة ان الخطوة الاولى لنجاح اي مشروع ريادي قد تكون فاشلة لتستمر بعدها المحاولات الجادة للوصول الى النجاح .
وقالت العتبية وهي سفيرة لرائدات الاعمال خلال مشاركتها في فعاليات يوم رائدات الأعمال والذي عقد في العاصمة الاردنية عمان، ان الانضباط والجدية وروح المشاركة والايجابية هي مفاتيح لابواب النجاح ومن خلالها يتم تجاوز جميع العقابات التي تواجه اي ريادي او ريادية، في المجتمع العربي.
وأضافت على هامش فعاليات “يوم رائدات الأعمال” لـ هاشتاق عربي” ان في رحلتها كسيدة اعمال منذ ان اكملت دراستها وحصولها على درجة البكالوريس في ادارة الاعمال من الكلية التقنية العليا في أبوظبي ، ثم ماجستير العلاقات الدولية من جامعة ويبستر في لندن ، اصبح مفهوم التطور واكمال مرحلة الابداع جزء لا يتجزأ من حياتها الشخصية، برغم العديد من التحديات التي واجهتها في بادء الامر.
وتحدثت العتيبة عن ابرز ما مررت به من صعاب، اولها كان طبيعة الحياة المحافظة التي تعيشها، فبرغم كل هذه القيود استطاعت ان تكسب شهرة على صعيد دولة الامارات وعربيا كسيدة اعمال وريادية ومثالا يحتذى به.
وأضافت العتيبي ان الخروج من أسرة محافظة، الى الاستثمار وبناء المشاريع ليس بالامر السهل، مشيرة الى ان عائلتها قدمت لها كل الدعم بعد الانجاز والنجاح الذي حققته بالعديد من المجالات و الفعاليات، وخصوصا بعد ان حققت المرتبة الاربعين بين اقوى 200 سيدة عربية في إدارة المؤسسة العائلية بحسب مجلة فوربس العالمية.
وتعمل موزة سعيد بن أحمد العتيبة كرئيسة مجلس إدارة مجموعة العتيبة إنماء وتدرجت قبل الوصول الى هذا المنصب، بحيث مرت بمراحل مختلفة وبأول وظيفة عملت بها في بنك في المملكة المتحدة في العام ،1999 ثم تدريس مادتي التجارة الإلكترونية وإدارة الأعمال في الكلية التقنية للطالبات في أبوظبي واستمر عملها في التدريس لمدة خمس سنوات، منذ عام 2000، ثم اتجهت بعدها للعمل كمنسقة برامج في صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة وخلال عام 2006 أصبحت عضواً في مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي، ثم انتقلت منذ عام 2009 إلى العمل الخاص حيث أسست وترأست مجموعة شركات العتيبة إنماء القابضة المكونة من 5 شركات ذات نشاطات مختلفة، إلى جانب انضمامها لأعضاء الهيئة التنفيذية في مجلس سيدات أعمال أبوظبي في العام 2010 .
وقالت حول تجربت ترشحها لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، انها بالفعل لم تنجح بالتجربة لكن هذه الفترة كانت علامة فارقة في حياتها، وبذلت كل جهدها للحصول على المقعد في المجلس، لكنه لم يحالفها الحظ بالمقعد ولكنه حالفها بالخبرة والمعرفة التي وصفته بانه نجاحا ايضا، وبمثابة فوز لها .
وقدمت سيدة الاعمال عدة نصائح للرياديات المشاركات في فعالية يوم رائدات الاعمال، منها ان يمتلكن خيالا واسعا وان يحلمن دائما لتحقيق مرادهن، دون الوقوف عند اي عقبة دون حلها ، وان يتحملن مسؤولية مشاريعهن، دون كلل او ملل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى