خاصمسؤولية اجتماعية

” MENA ICT FORUM” : أورانج تدعم إستخدام “البوكين” في المنتدى

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

الى جانب كونها داعما رئيسيا لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ”2016 MENA ICT FORUM” الذي انعقد يومي الاربعاء والخميس الماضيين في عمان تحت الرعاية الملكية السامية، فقد قدمت شركة ” أورانج الاردن” دعمها لاستخدام جهاز وتقنية “البوكين” بين المشاركين والحضور للمنتدى والذين تجاوز عددهم الـ 500 شخصا.

وجاء دعم شركة ” اورانج الاردن” لاستخدام هذا الجهاز انسجاما مع توجهاتها الرامية لادخال التقنيات الحديثة الى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني، ولانجاح فعاليات المنتدى الذي تنظمه جمعية “انتاج” وانعقد العام الحالي تحت شعار ” رقمنة الاقتصاد”

وكان جهاز ” البوكين” حاضرا في فعاليات المنتدى، حيث تبادل الحضور والمشاركون في المؤتمر بياناتهم الشخصية عبر هذه الجهاز وهذه التقنية التي ادخلتها الى السوق المحلية شركة ” العقل الجميل” الريادية الاردنية التي كانت بدورها قد دخلت سابقا في شراكة استراتيجية مع شركة ” البوكين” المنتجة وصاحبة فكرة هذا الجهاز، لتكون الشركة الاردنية بمثابة وكيل للشركة الاجنبية في الاردن.

البوكين ” Poken ” هوعبارة عن جهاز صغير تخزن عليه معلومات الشخص المهنية و حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به، وعندما يتعرف بشخص، كل ما يجب ان يفعله هو ان تتلامس الpokens فيضيء الضوء الأخضر، و هذا يعني تبادل المعلومات بين الشخصين رقميا، واذا ما اردت الحصول على المعلومات من الاشخاص الذين تعرفت عليهم فعليك ان تضع poken في جهاز الحاسوب (USB) لتشاهد معلومات جميع من تعرفت عليهم، و تتواصل معهم.

وشركة بوكين ، تأسست في مدينة لوزان في سويسرا عام 2007 ومتخصصة حيث ابتكر مؤسسها استخدام جهاز الـ USB لتبادالمعلومات الشخصية والشبكات الاجتماعية عن طريق اللمس.

وأكدت مديرة ادارة الاتصال المؤسسي، والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في شركة ” أورانج الأردن” رنا دبابنة بان دعم شركة “اورانج الاردن” لاستخدام “البوكين” ضمن فعاليات المنتدى يأتي في اطار مساعي الشركة لانجاح المنتدى بكل تفاصيله، وتسهيلا على المشاركين والحضور في التعارف والتشبيك وتبادل البيانات فيما بينهم بصورة رقمية تعكس ايضا شعار المنتدى : ” نحو رقمنة الاقتصاد”.

وقالت دبابنة بان شركة اورانج الاردن تدعم المنتدى منذ انطلاقته في العام 2002، وهي تسعى دائما للمساهمة في انجاح وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي.

وتنعقد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يومي الاربعاء الخميس الماضيين في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان، تحت شعار “نحو رقمنة الاقتصاد – “Digitizing the Economy “، حيث جاء اختيار هذا الشعار الرئيسي للمنتدى في ظل التوجهات العالمية التي بدات تركز على تطويع التكنولوجيا والانترنت والاتصالات لخدمةكافة القطاعات الاقتصادية والمجتمع والناس في خياتهم اليومية او لاغراض العمل والانتاج: في الصحة، التعليم، النقل، الطاقة ، والخدمات المالية والحكومية وغيرها من القطاعات.

وشهد العالم خلال السنوات القليلة الماضية تطورات متسارعة في مجال التكنولوجيا مثل ظهور مصطلحات كاقتصاد الإنترنت والاقتصاد الرقمي وغيرها من التجارب العالمية، ما ألقى بظلاله على اقتصادات الدول وقطاعاتها، حيث سيسلط المنتدى الضوء على تجارب الدول في هذا المجال من خلال عدد من الجلسات وورشات العمل والحوارات التفاعلية التي تضم أسماء هامة في المجالات المتنوعة التي تأثرت بمظاهر الاقتصاد الرقمي كالتعليم، والإعلام، والطب، والتجارة والصناعة، والطاقة وغيرها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى