شبكات اجتماعية

فيسبوك يرتكب خطأ فظيعا ويبثّ رسائل نعي لمستخدمين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أقرّ موقع فيسبوك بارتكاب خطأ فظيع ولكن غير متعمد، وذلك حين نشر على صفحات بعض المستخدمين ما يشبه رسالة النعي والرثاء، حسب ما كشفت وسائل إعلام غربية عدة، الجمعة.
وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فوجئوا بعبارات نشرت أعلى صفحتهم الشخصية الجمعة، تشير إلى أنهم توفوا وتواسي رفاقهم.

واللافت أن إعلان وفاة ملايين المستخدمين عن طريق الخطأ الذي أثار حالة من الصدمة، شمل أيضا الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، حسب ما ذكرت، من جانبها، الغارديان البريطانية.

ولم تعرف طبيعة الخطأ التقني الذي تسبب في نشر رسالة النعي على صفحات أشخاص أحياء لوقت وجيز من اليوم الجمعة، إلا أن متحدث باسم فيسبوك علق، في وقت لاحق، على هذه الإشكالية.

وقال المتحدث إن فيسبوك كان يختبر خدمة جديدة لنشر رسالة المواساة على صفحات أشخاص توفوا فعلا، إلا أن خطأ تقنيا تسبب في نشرها على حسابات أخرى لأشخاص لايزالون على قيد الحياة.

وأضاف أن الموقع، الذي يعد من أبر مواقع التواصل الاجتماعي، نجح في معالجة “الخطأ الفظيع”، معربا عن أسفه إزاء ما تعرض له بعض المستخدمين من جراء ذلك.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى