اقتصاد

العالم يخسر 520 مليار دولار سنويا بسبب الكوارث الطبيعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أفاد البنك الدولي أن الكوارث الطبيعية تتسبب بخسائر تقارب 520 مليار دولار في السنة، وتدفع 26 مليون شخص الى الفقر، في تقرير نشر الاثنين على هامش مؤتمر الأطراف المنعقد في مراكش (المغرب).
وأوضح البنك الدولي أن هذه التقديرات للخسائر تزيد بـ60% عن تقديرات الامم المتحدة، موضحا أنه أخذ في أرقامه بالأضرار التي يتكبدها الأكثر فقرا.
وكتب البنك الدولي في تقريره ان ” العواقب الاقتصادية والانسانية المترتبة على الكوارث الطبيعية اكبر بكثير مما كنا نعتقد”.
ولم يقتصر معدو التقرير في تقديراتهم على الخسائر المادية وحدها (مبان ومنازل وطرقات وغيرها) بل ايضا على خسائر “رفاه” السكان (العجز عن تامين نفقات الصحة والغذاء والتعليم وغيرها).
وصرح ستيفان هالغات منسق التقرير لوكالة فرانس برس ان “الخسائر المادية ليست مؤشرا جديا لانها لا تاخذ في الاعتبار بشكل كاف الاكثر فقرا”.
وادت الكوارث الطبيعية الى انتقال 26 مليون شخص الى ما دون عتبة الفقر المحددة ب1,90 دولارا في اليوم.

المصدر : (أ ف ب)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى