أخبار الشركات

إعادة الهيكلة تقسم هيونداي إلى 4 شركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- قالت شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية المتخصصة في بناء السفن، الثلاثاء، إنه يجري تقسيم الشركة إلى أربع شركات مع فصل الأنشطة غير المتعلقة ببناء السفن لتحسين كفاءة الإدارة والقدرة التنافسية.
وتلجأ شركات صناعة السفن في كوريا الجنوبية إلى بيع أصول غير أساسية وخفض الوظائف للتكيف مع تقلص الطلبات من قطاع النفط الذي كبدها خسائر فادحة العام الماضي.

وكوريا الجنوبية موطن لأكبر ثلاث شركات في العالم لبناء السفن وهي هيونداي للصناعات الثقيلة ودايو لبناء السفن والهندسة البحرية وسامسونغ للصناعات الثقيلة.

وبموجب الخطة سيجرى تقسيم هيونداي للصناعات الثقيلة إلى أربع شركات. وقالت الشركة في بيان إنها ستبقي على الأنشطة الأساسية بما في ذلك بناء السفن والخدمات البحرية ومنشأة التصنيع، بينما ستركز الشركات الثلاث الأخرى على الأنظمة الإلكترونية الكهربائية ومعدات البناء وأنشطة الروبوت.

وسيحصل حاملو أسهم هيونداي للصناعات الثقيلة الحاليون على نحو 0.75 سهم من الشركة، وأسهما في كل واحد من الكيانات الثلاثة الأخرى. وتقسيم الشركة هو جزء من خطة لإعادة الهيكلة جرى تقديمها إلى دائني الشركة. وفقا لرويترز.

وستسعى الشركات الثلاث المنشأة حديثا للإدراج في سوق الأوراق المالية. وتتوقع الشركة الانتهاء من عملية الفصل في الأول من أبريل 2017.
سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى